الاتحاد

الإمارات

بدء التصفيات لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم

دبي (وام) - انطلقت أمس التصفيات المبدئية لمسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، أحد فروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.
وتوجهت لجنة الاختبارات المبدئية إلى مدينة العين لإجراء تصفيات مراكز التحفيظ بمدينة العين، وأجرت التصفيات في مركز سهيل بن عويضة الخييلي بالعين، وهو من المراكز التابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، إن عدد المتسابقين المتقدمين عن مدينة العين 6 ذكور و30 من الإناث يمثلون جميع فروع المسابقة.
وأوضح أن لجنة تحكيم فئة الذكور تكونت من كل من فضيلة الشيخ كمال أحمد طاهر وفضيلة الشيخ جاسم محمد الأميري، أما لجنة تحكيم الإناث فتكونت من فوزية جعفر الزرعوني وأسماء حسن المرزوقي وإيمان فاضل معلوم وسارة عبدالصمد محمد.
وتضم لجان الجائزة كلاً من خالد حسن المرزوقي ومحمود سامي ممثلا لوحدة العلاقات العامة، وسامي عبدالعزيز ومحمود سامي وفضيلة الشيخ عبدالوهاب الحداد من وحدة المسابقات، وزياد الزين من وحدة الشؤون الإدارية وعبدالعزيز المرزوقي وعامر جابر ونور الأمين وعبدالرزاق تميم من وحدة الإعلام.
جدير بالذكر أن التصفيات تستمر حتى السبت القادم يترشح بعدها الفائزون إلى التصفيات النهائية، وقد خصصت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للفائزين في التصفيات النهائية، وسيخصص اليوم وغداً وبعد غد الثلاثاء لتصفيات مراكز التحفيظ لإمارة دبي في مدرسة الحديبية في منطقة الطوار الثانية، والأربعاء لإمارتي عجمان وأم القيوين والخميس لطلاب المدارس وطلاب المراكز التابعة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والجامعات والسبت لإمارة أبوظبي، حيث ستقام التصفيات في مركز أبوظبي لتحفيظ القرآن الكريم.

اقرأ أيضا

ولي عهد رأس الخيمة يعزي بوفاة فهد راشد بن جسيم الحبسي