الاتحاد

الرياضي

راشد الظاهري يفوز بكأس «ريل أيس» الإيطالية للكارتينج

راشد الظاهري يحتفل بالفوز في منصة التتويج (من المصدر)

راشد الظاهري يحتفل بالفوز في منصة التتويج (من المصدر)

واصل راشد الظاهري تألقه في عالم سباقات الكارتنيج وفاز بكأس «بريل ايسي كارت»، إحدى جولات بطولة الكارتينج الوطنية الإيطالية في الدائرة الدولية لكاستيليتو دي براندوزو في جنوب ميلانو، وأصبح الظاهري بذلك أصغر متسابق إماراتي يفوز بسباق سيارات للكارتنيج على الساحة الدولية، ولم يتجاوز عمره السبعة أعوام، وسبق له الفوز في السباق الأول لفئة «بامبينو» وكان أصغر طفل من بين 35 متسابقاً تراوحت أعمارهم بين 6 و8 عاماً.
وجاء الانتصار بعد يومين من التدريب قطع خلالها الظاهري أكثر من 250 كم على حلبة كاستيليتو، وانطلق راشد من المركز الرابع في السباق الرسمي إلا أنه نجح في ختام الحدث من الصعود لمنصة التتويج.
وفي الجولة الثانية فقد انطلق ممثل الإمارات من المركز الـ31 إلا أنه نجح أيضا في الصعود لمنصة التتويج في النهاية، واحتفل الظاهري بفوزه على طريقته الخاصـة من خلال رفعه علم الإمارات والتوشح به على المنصة.
ونال أداء راشد إعجاب الكثيرين على حلبة كاستيليتو الإيطالية، ومنهم سائق فيراري السابق الإيطالي جيان ماريا بروني، الذي عبر عن سعادته بدعم راشد وقال: «سعيد جداً بمساعدة راشد في تحديد مساره بسباقات الكارتنيج حيث إنني منذ أن التقيته في المرة الأولى رأيت الشغف والإصرار في عينيه».
وتابع: «لقد أتيحت لي الفرصة لمشاهدته في التدريبات ولاحظت على الفور إمكاناته الكبيرة التي يمكن تطويرها على مراحل، وهو لا يزال صغيراً ولكن إذا كان هذا سيكون مستقبله فإنه يسرني أن أخذه في الاتجاه الصحيح». (أبوظبي - الاتحاد)

اقرأ أيضا