الاتحاد

الرياضي

مؤتمر صحفي لـ «بولينج» آسيا 21 اليوم

بدأت الوفود المشاركة في بطولة آسيا 21 للبولينج التي تستضيفها العاصمة أبوظبي من يوم الأحد المقبل وحتى 23 يناير الحالي، وصولها البلاد استعداداً لانطلاقة فعاليات البطولة التي تضم ألمع نجوم البولينج في القارة الصفراء.
وتقام البطولة بصالة خليفة الدولية للبولينج برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
ويتضمن جدولها الزمني الذي حدده الاتحاد واللجنة المنظمة بعقد الاجتماع التحضيري عصر اليوم والذي يعقبه المؤتمر الصحفي الذي وجهت له الدعوة لكافة وسائل الإعلام الرياضية والمراسلين بقاعة المؤتمرات بمجمع أبوظبي الدولي للتنس بجوار صالة البطولة بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.
ويعقد الاجتماع الفني التنويري لمديري المنتخبات المشاركة يوم غد بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي استعداداً لانطلاقة البطولة الأحد بمشاركة 21 دولة وأكثر من 230 لاعباً ولاعبة من مختلف المستويات والتصنيفات وفي مقدمتهم نجوم منتخبنا على مستوى الجنسين.
وتأكدت مشاركة منتخبات السعودية، البحرين، قطر، الكويت، الأردن،إيران، ماليزيا، باكستان، الهند، أستراليا، سنغافورة، كوريا، الصين، هونج كونج، أندونيسيا، تايبيه، مكاو، تايلاند، الفلبين، واليابان، كما يشارك منتخب مصر بصورة استثنائية لعدم وجود اتحاد للعبة في أفريقيا وقد تم اعتماد الاتحاد المصري والتونسي للمشاركة واستضافة كافة البطولات الآسيوية للبولينج.
من جهة أخرى، بدأت الوفود التي وصلت البلاد تدريباتها بصالة البطولة الرئيسية التي تضم 40 حارة (برونزويك الممرات) والتي تعتبر في مقدمة أكبر الصالات الرياضية على مستوى المنطقة بتجهيزاتها التقنية العالية وتسهيلاتها المميزة دعماً لجهود اتحاد البولينج برئاسة الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان حيث يضم الاتحاد في عضويته نخبة من لاعبي البولينج المخضرمين.
وتتزامن البطولة مع مرور ثلاثة عقود على تأسيس الاتحاد في 25 نوفمبر 1981 وقد نال في 5 يناير 1982 عضوية منطقة اف اي كيو- الآسيوية وعضوية اف اي كيو - الاتحاد العالمي للبولينج في 22 أكتوبر 1983.
من جهة ثانية يواصل منتخبنا للرجال والسيدات تدريباته اليومية بصالة خليفة الدولية بإشراف المدرب الأميركي باتريك هيلي والإداري أحمد خميس العلي، فيما يدرب منتخب السيدات المدرب الوطني أحمد عتيق المري ويتولى الأمور الإدارية عبدالخالق الملا.
وتبدأ تصفيات البطولة الرسمية يوم الاثنين المقبل بمنافسات فردي السيدات وتعقبها منافسات فردي الرجال وستضم قائمة المنتخبين 12 لاعبا ولاعبة حسب لائحة البطولة ويتقدم قائمة منتخبنا للرجال اللاعب العالمي محمد خليفة القبيسي بجانب المجموعة الدولية الحائزة على العديد من الألقاب المحلية والإقليمية والدولية وهم شاكر علي، نايف عقاب، سيد إبراهيم، حسين ناصر السويدي ومحمود العطار.
وتضم قائمة منتخب السيدات الدولية رحمه مبارك الشرقي، هند يوسف، سارة الملا، أمنة أحمد، أربون نجا، وخلود أكرم.
من جهة ثانية، تواصل لجنة العلاقات العامة برئاسة سلطان علي الكعبي ونائبه اللاعب الدولي يوسف عبيد الزعابي الإعداد لحفل الافتتاح المبسط حسب لائحة الاتحاد الآسيوي والذي يبدأ بوصول راعي حفل الافتتاح والسلام الوطني ودخول طابور العرض وكلمة الاتحاد ورفع علم الدولة وضربة البداية إيذانا ببدء منافسات البطولة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم