الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تنفذ برنامج «توعية» لتأمين المساكن قبل السفر

جمعة النعيمي (أبوظبي)

نفذت مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي برنامج توعية لتأمين المساكن، خلال الإجازة الصيفية، ضمن جهودها لتعزيز أمن وطمأنينة المجتمع، وحفظ ممتلكاتهم قبل سفرهم في إجازة الصيف.

وأوضح العميد أحمد سيف المهيري مدير مديرية شرطة العاصمة، أن التوعية تستهدف تأمين ممتلكات أفراد المجتمع، خلال غيابهم عن المنزل بسبب السفر، مبيناً أن عدم تأمين المساكن من قبل أفراد الجمهور، يؤدي إلى ضياع الممتلكات وتعرضها للسرقة، مؤكداً أهمية توعية الجمهور بالسبل الكفيلة بتأمين وحفظ ممتلكاتهم خلال الإجازة الصيفية.

 وأشار إلى أن المديرية كثفت الدوريات الأمنية الميدانية في المناطق السكنية لمراقبة وتأمين الفلل والمنازل وتعزيز الأمن والحماية للمساكن أثناء غياب أصحابها أو سفرهم خلال الإجازة الصيفية، كما وزعت مطويات على أفراد الجمهور لتوعيتهم بضرورة تأمين مساكنهم، وحفظ ممتلكاتهم الثمينة وأموالهم في البنوك أو وضعها في الأماكن الآمنة.

ودعا المهيري أفراد الجمهور إلى ضرورة قفل الأبواب والنوافذ جيداً قبل السفر، ووضع المقتنيات الثمينة والأموال في البنوك أو في خزائن حفظ الأموال الآمنة، وإطلاع الجيران أو أحد الأقارب أو حراس البنايات بسفرهم حفاظاً على ممتلكاتهم من التعرض للسرقة، مناشداً بضرورة مراقبة العمالة المساعدة، وعدم تركهم لفترات طويلة وحدهم في المنزل، وحثهم على عدم تشغيل العمالة المخالفة لما في ذلك من مخاطر على أمن وممتلكات المساكن.

وقال المهيري: إن شرطة أبوظبي تعتبر حفظ الأمن مسؤولية مشتركة، لافتاً إلى أهمية تعزيز المسؤولية المجتمعية، باعتبار أن دور الجمهور في الوقاية من الجريمة لا يقل أهمية عن دور الأجهزة الشرطية، داعياً أفراد المجتمع إلى سرعة إبلاغ الأجهزة الشرطية عن أي حركة مريبة في محيط الفلل والمنازل التي يغيب أهلها بداعي السفر.

يشار إلى أن برنامج التوعية بتأمين المساكن اشتمل على توزيع مطويات توعوية على الجمهور، تضمنت إجراءات الحفاظ على أمن المنازل خلال السفر، وكيفية تأمين الممتلكات، ونصائح توعية للجمهور، منها فصل الكهرباء والماء عن البيت، ووضع الممتلكات الثمينة، مثل المجوهرات والأموال في البنوك، وفي حال وضعها في خزينة المنزل، التأكد من تغيير الرقم السري، وإبلاغ الجيران أو أحد الأقارب عن فترة الغياب عن المنزل، وضرورة إبلاغ الشرطة في حال حدوث أي طارئ للمنزل.

اقرأ أيضا

"الصحة العالمية" تشيد بدور الإمارات في دعم مشاريع وبرامج الأمم المتحدة