الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

القضاء يمنع مباريات "الليجا" أيام الاثنين

القضاء يمنع مباريات "الليجا" أيام الاثنين
10 أغسطس 2019 00:00

مدريد (أ ف ب)

صادق القضاء الإسباني، أمس، على إقامة مباريات الدوري المحلي في كرة القدم أيام الجمعة، إلا أنه منع إقامتها أيام الاثنين في قرار يخفف مؤقتاً من حدة الإشكال بين رابطة الدوري «لا ليجا» والاتحاد المحلي للعبة.
وكما كان مقرراً، ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني يوم الجمعة 16 أغسطس الحالي بمباراة برشلونة حامل اللقب ومضيفه الباسكي أتلتيك بلباو، بحسب القرار الصادر عن المحكمة في مدريد.
وفي المقابل، يجب إعادة جدولة مباراتي الاثنين من الجولة الأولى بين مايوركا وإيبار من جهة، والجارين الأندلسيين ريال بيتيس وإشبيلية من جهة أخرى.
ويخضع قرار المحكمة التي احتكم إليها من أجل أخذ القرار بشأن الأسس الموضوعية، لإمكانية الاستئناف.
ووفقاً لبيان صادر عن محكمة العدل العليا في مدريد، فإنها «قدرت جزئياً طلب التدابير المؤقتة» المقدم من رابطة الدوري «لا ليجا» التي يتعين عليها الآن أن تدفع وديعة قدرها 15 مليون يورو.
ونشب نزاع بين رابطة الدوري والاتحاد المحلي للعبة بسبب مباريات الجمعة والاثنين وحقوق النقل التلفزيوني، ما اضطرهما لعرض القضية على القضاء، وكان أمام القاضي 5 أيام للتصديق من عدمه على «روزنامة» الدوري المقدمة من قبل الرابطة.
والخلاف بين الرابطة والاتحاد الإسباني، هو على الجدول وإيرادات حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الدوري، والمقدرة بملياري يورو، بحسب الرابطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©