الاتحاد

الإمارات

«الهلال» و «دبي الإنسانية» توقعان اتفاقية في مجال الزكاة

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية بمقر فرع الهيئة في دبي اتفاقية وكالة للتعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال الزكاة.
وبموجب الاتفاقية تتولى هيئة الهلال الأحمر، نيابة عن المؤسسة توزيع الزكاة المستحقة على الأموال المحتفظ بها لدى المؤسسة طبقاً لنظامها الأساسي ووفقا لمصارفها الشرعية، حيث حددت بنود الاتفاقية أطر التعاون وآليات العمل، بما يخدم الأهداف العليا للجانبين، ويقوي الروابط بينهما، ويعزز مسيرة العمل الخيري في الدولة، إلى جانب توضيح التزامات كل طرف تجاه الآخر، خلال الفترة الزمنية المحددة للاتفاقية.
وقع المذكرة من جانب هيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام فيما وقعها من جانب مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية عبدالرزاق العبد الله الرئيس التنفيذي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. وأكد الفلاحي أن المذكرة جسدت إرادة الجانبين في تنسيق الجهود، وتفعيل التعاون القائم في المجالات الخيرية والإنسانية، خاصة فيما يتعلق بتعظيم شعيرة الزكاة ومساندة أوضاع المستحقين لها، إلى جانب تعزيز مبدأ الشراكة بين المؤسستين، بما يخدم مسيرة العمل الخيري في الدولة.
وقال ان الاتفاقية تمثل خطوة متقدمة في مجال التعاون بين المؤسسات الخيرية و الإنسانية في الدولة، من خلال تبادل الخبرات وتعزيز الشراكات في المجال الإنساني.
وأوضح الفلاحي أن الزكاة التي فرضت لتكون طعمة للفقراء والمساكين وطهرة للمال وتنميته جديرة بأن تحظى بهذا الجهد المشترك، والذي سيسفر عن تنفيذ برامج متميزة بين الجانبين، خلال الفترة القادمة التي ستشهد تعاونا أكبر لتحقيق تطلعات الجانبين في هذا الجانب الحيوي والهام. من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية عبد الرزاق العبد الله، أن الاتفاقية تفتح آفاقا أرحب للتعاون وتعزيز الشراكة بين الهيئة والمؤسسة لمصلحة الفئات والشرائح المستحقة للزكاة، وتجسد القيم والمبادئ التي أرستها قيادة الدولة الرشيدة في التعاون على البر والتقوى.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: رئيسة وزراء نيوزيلندا كسبت احترام 1.5 مليار مسلم