الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليوناردو: "اللعب من القلب" يحقق "النصر"

ليوناردو: "اللعب من القلب" يحقق "النصر"
10 أغسطس 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يمثل البرازيلي ليوناردو داسلفا جناح الوحدة أيقونة العنابي في دوري أبطال آسيا هذا العام، ويدين الفريق له بالفضل الكبير في تخطيه مرحلة المجموعات بعد 12 عاما من الغياب، بفضل أهدافه الـ9 التي أحرزها حتى الآن في 5 مباريات من أصل 7 خاضها «أصحاب السعادة» في المسابقة.
ويعتبر ليو من أهم مفاتيح التفوق على النصر في لقاء الغد في إياب ثمن نهائي البطولة، بجانب النجم والقائد إسماعيل مطر والأرجنتيني تيجالي وبقية نجوم الفريق، خاصة أنه يجيد الوصول بمهارة عالية إلى منطقة جزاء المنافس، ويعرف جيداً الطريق إلى الشباك.
وليوناردو الذي يتصدر المشهد في دوري أبطال آسيا بتربعه على قمة هدافي المسابقة، يمتلك الحلول الفردية لكنه يجيد توظيفها في إطار المجموعة لتتكامل مع منظومة عمل الفريق ليشكل بذلك إضافة كبيرة، تساعد الفريق في الاستحقاقات المهمة، وسيكون الاعتماد على قدراته كبيرا جدا أمام النصر في مواجهة حاسمة للتأهل، بالرغم من أفضلية العنابي الذي تعادل مع منافسه ذهابا (1 - 1).
ويؤكد ليوناردو أن المباراة لا تحتاج إلى المهارات أو النواحي الفنية، بقدر ما تحتاج إلى أن يلعب كل لاعب من قلبه، وأن تكون الجماعية والعمل المنظم في الحالتين الدفاعية والهجومية بذات الكفاءة، وبحماس وتركيز عال جدا، لأن هذا يقود إلى حسم التأهل بتحقيق الفوز الصريح.
وقال: المباراة على ملعبنا وأمام منافس قوي ومنظم ونحترمه جدا، لكنه ليس أفضل من الوحدة، المباراة تحتاج أن نعمل بجدية وأن نقدم مستوى أفضل من الذي ظهرنا به في الرياض، أمامنا 90 دقيقة مهمة، وأعتقد أن الجميع على قلب رجل واحد لعبور المباراة وإسعاد جمهور النادي الذي نتمنى أن يكون حاضراً بكثافة ويدعم ويساند الفريق لأن مثل هذه المباريات يلعب فيها الجمهور دورا أكثر من 50% لتحقيق الفوز، ونعدهم كلاعبين بأن نقدم أفضل ما عندنا وأن نكون على الموعد ونحقق المطلوب.
وأضاف: قطعنا شوطاً بعيداً في المسابقة، والأهم هو الاستمرار، سنكون إيجابيين في الملعب، نعمل بكل قوة من أجل الفوز ولن ندخل المباراة وفي ذهننا التعادل الذي حققناه في ملعب النصر، بل من أجل الانتصار فقط والتأهل.
وعن صدارته لقائمة هدافي البطولة، قال الجناح البرازيلي: سعيد بأنني هداف آسيا حتى الآن، لكن هذا ليس المهم عندي بقدر ما أن تكون المحصلة النهائية في مصلحة الفريق، لأننا نعمل بمنظومة واحدة، وكل لاعب يكون له دور في صنع النتيجة التي تكون ثمرة العمل الجماعي.
ويكمل: أشعر بإحساس جيد لأنني أكثر لاعب أحرز أهدافا في دوري الأبطال، لكن سعادتي الحقيقية في فرحة الجمهور.
وثمن ليوناردو وجود لاعبين بقيمة نيكولاس ميليسي وفواز عوانة في صفوف الوحدة، معتبرا أنهما شكلا إضافة حقيقية للفريق في وسط الملعب، كما شدد على أن الجميع يعمل بجدية من أجل الفوز، متمنياً أن ينجح اللاعبون في إهداء السعادة لأصحابها غدا لتكون عيدية عنابية لكرة القدم الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©