الاتحاد

الإمارات

الإمارات توقع مذكرة تفاهم لتنظيم مهرجان التمور السودانية 2017

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس جمهورية السودان ورئيس مجلس الوزراء أمس وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي برئاسة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
واستعرض الوفد جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم مهرجان التمور السودانية بدورته العاشرة من 5 - 9 ديسمبر 2017، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في تنظيم المهرجان ودعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور في السودان.
وبحضور حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان تم توقيع اتفاقية بين البلدين لتنظيم مهرجان التمور السودانية 2017.
وقال الجنيبي في تصريح صحفي « يأتي توقيع المذكرة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لتنظيم مهرجان التمور السودانية 2017 بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية وبالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم. كي تساهم في تطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور بجمهورية السودان الشقيقة».
وأضاف بأن توقيع مذكرة التفاهم مع الأخوة في السودان يؤكد على المصداقية العالية التي حققتها الجائزة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
 

اقرأ أيضا

ولي عهد دبي: دليل الدور الرائد للإمارات