الاتحاد

الإمارات

«ناشئة الشارقة» تنظم معرض «الفنون الإسلامية»

الشارقة (وام) - افتتحت الإدارة العامة لمراكز الناشئة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، في مركز ناشئة واسط، معرض “مهرجان الفنون الإسلامية”، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للفنون الإسلامية، الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام سنوياً.
وشارك في المعرض 25 ناشئا وشابا من المنتسبين لأقسام الفنون في مراكز الناشئة الثمانية، في كل من الذيد والمليحة والمدام والثميد دودبا الحصن وخورفكان وكلباء، إضافة إلى مركز ناشئة واسط في مدينة الشارقة.
وتنوعت مضامين الأعمال الفنية المشاركة في المعرض والبالغ عددها 30 عملا، لتشمل طابع الفن الإسلامي بزخارفه المتميزة والآيات القرآنية، فضلاً عن استعراض الفن الإسلامي وأبرز ملامحه، وإبراز أنواع الخطوط العربية، والزخارف والخزفيات التي أبدعتها أنامل الناشئة على شكل مجسمات لمساجد وأدعية.
وتم تنفيذ الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، بتقنية الحرق على الخشب والرسم على الزجاج، علاوة على الرسم بألوان الاكريليك والحرق والضغط على البوليستيرين، والتفريغ بالأركت والخزفيات الإسلامية، والطرق على المعادن والأشغال المعدنية باستخدام شرائح المعدن الملونة، والتي تدرب الناشئة على مهاراتها وفنونها في مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية، التي تم تنفيذها في كافة مراكز الناشئة خلال ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا