الاتحاد

الرياضي

نهائي زوجي «أبوظبي الرياضي» العاشرة لتنس الشباب اليوم

جانب من مباريات البطولة

جانب من مباريات البطولة

تقام اليوم مباريات نهائي زوجي الشباب والشابات لبطولة نادي أبوظبي الرياضي العاشرة للشباب للتنس المقامة بملاعب النادي الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي رئيس النادي وتختتم المنافسات غداً باقامة نهائي الفردي.
وشهدت ملاعب النادي الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي لقاءات المربع الذهبي حيث تأهل المصنف الأول على مستوى الشباب البريطاني جانيس كاهليك وزميلة الهولندي دي ماكس المصنف الأول في الزوجي للدور قبل النهائي بفوزهما على الزوجي المكون من البريطاني جاثان ماليك والإيطالي ماركو ليواجهان الزوجي الإيطالي المكون من اسبيرتو وامبرتو بفوزها على الزوجي التركمانستاني المكون من لاسكندر وعيسى.
وفي المجموعة الثانية تأهل المصنف الثاني في زوجي الشباب المصري يحيى السلالي وزميلة المغربي إسماعيل لاهلو بفوزهما على الزوجي المكون من التونسي مهدي عبيد والمغربي مصطفى بلكورا، ليقابلا الزوجي المكون الجورجي ميخائيل والروسي كيريل.
وعلى مستوى زوجي الشابات فقد بلغ الزوجي المصري المكون من المصنفة الأولى مي القماش ومواطنتها ماريانا البرت بعد فوزهن على الزوجي المكون من اللبنانية نانسي كركري والصربية صوفيا لتواجهان الزوجي المغربي المكون من لينا وفتحيه برجيني.
وشهدت المجموعة الثانية مفاجأة قوية بإقصاء الزوجي المغربي المصنف الثاني المكون من شيما وانتصار المصنفة الثانية في البطولة بخسارتهما أمام ناتلاجا (صربيا) ومايا (تركمانستان) لتكون المواجهة مع الزوجي التركي المصنف الثالث في البطولة والذي يتكون من ناز كاركوز وإيبك سولو.
وأقترب المغربي إسماعيل لاهلو والتونسي مهدي عبيد من المربع الذهبي لفردي الشباب رغبه منهما في الصعود لمنصة التتويج، وقد أسفرت الجولة عن تأهل المصنف الأول في البطولة البريطاني جانيس كاهليك بفوزه على الروسي كيريل بمجموعتين ليقابل كاهليك مواطنه جاثان ماليك الذي حقق الفوز الصعب على الكويتي زياد سلطان، وفاز اللاعب المصري الأصل الكندي الجنسية محمد الطنباري على الفلبيني كريستين بمجموعتين لمجموعة ليقابل اللاعب السويدي جونثان الذي حقق الفوز بدوره على اللاعب المغربي ناجي خليل بمجموعتين.
وشهدت الجولة فوز التونسي مهدي عبيد على الإيطالي اسبيرتو بمجموعتين لمجموعة ليقابل بذلك الهولندي دي ماكس.
وفاز المغربي إسماعيل لاهلو على الإيطالي ماركو بمجموعتين لمجموعة ليقابل بذلك اللاعب الكندي مارتين بيران.
وعلى مستوى فردي السيدات فقد واصلت المصرية مي القماش التي تحتل المركز الأول في البطولة تفوقها وبلوغها دور الثمانية بفوزه الثاني على التركية ناز كاركوز بمجموعتين لتقابل الروسية آنا التي حققت الفوز بدورها علي المغربية انتصار راسيف بمجموعتين ،وفي المجموعة تواجه المغربية شيما المصنفة الرابعة التركية يمار وتلتقي التركية إيبك المصنفة الثالثة اللاعبة الروسية بولينا ،وفي ختام دور الثمانية تلعب الروسية يوليا مع الفلبينية بولين التي نجحت في إقصاء المصنفة الثانية المصرية ماريانا البرت بمجموعتين .

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم