الاتحاد

الرياضي

بلاتر ينقي الأجواء مع روج هاتفياً

أجرى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مكالمة هاتفية لتصفية الأجواء مع جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في أعقاب التعليقات الصادرة بحق اللجنة الأولمبية الدولية. وقال مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية: يمكننا التأكيد على أن هذه المحادثة جرت أمس الأول.
وكان بلاتر قال الجمعة الماضي في الدوحة إن اللجنة الأولمبية الدولية “نادي”، لا تتمتع بالشفافية وتتعامل مع الشؤون المالية “مثل ربة المنزل”.
وأكدت مصادر باللجنة الأولمبية الدولية أن بلاتر، الذي يشغل منصب عضو اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1999، أعرب عن كامل أسفه من تصريحاته ضد روج.
وأشار أدامز إلى أنه لا يمكنه أن يكشف عن المزيد من التفاصيل بسبب أن الأمر يخص بلاتر وروج، كذلك أكد الفيفا حدوث المكالمة الهاتفية دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وجاءت تصريحات بلاتر في أعقاب مزاعم الفساد ضد الفيفا وورود تصريحات انتقادية من جانب روج حول هذا الأمر في مقابلة مع صحيفة ألمانية.
وقال روج لصحيفة سيدويتشه تسايتونج “الفيفا ليس لديه مثل اللوائح التي لدينا، ولكنه الآن يحتاج إلى بحث إجراء تغييرات بالقوة الجبرية، نرحب بهذا، ونعتقد أنه مطلوب”.

اقرأ أيضا

الوحدة يجدد عقد «سمعة» حتى يونيو 2021