الاتحاد

الإمارات

4 حالات وفاة بحادثين في رأس الخيمة

المركبة بعد الحادث الذي أودى بحياة ثلاث أشخاص (من المصدر)

المركبة بعد الحادث الذي أودى بحياة ثلاث أشخاص (من المصدر)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - شهدت إمارة رأس الخيمة، مساء أمس الأول، 4 حالات وفاة، وذلك في حادثين منفصلين وقعا في كل من شارع الجزيرة الحمراء ومنطقة عوافي، فضلاً عن إصابتين بالغتين.
وعن تفاصيل الحادث الأول، أشار العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن الحادث الذي وقع مساء أمس الأول في تمام الساعة الثامنة على شارع الجزيرة الحمراء راح ضحيته ثلاث فتيات، وإصابة اثنتين بإصابات بالغة ومتوسطة، وذلك نتيجة فقدان السيطرة على المركبة التي كانت تقودها (س.د.ع) (42) سنة من جنسية عربية وبرفقتها ابنتها (س.ح) (14) سنة التي كانت تجلس في المقعد الأمامي بجوار السائقة، ومعها أيضاً (3) من صديقاتها وهن شقيقات (ف.م. ص) (26) سنة، و(ن.م.ص) ( 20) سنة، و(ز.م.ص) (18) سنة، خليجيات يجلسن في المقعد الخلفي.
وقد أدى فقدان السيطرة على المركبة إلى انحرافها واصطدامها بعمود إنارة، ومن ثم تدهورها خارج الطريق.
وذكر أن الحادث أسفر عن وفاة السائقة وابنتها في موقع الحادث، فيما تم نقل المصابات الثلاث إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، حيث توفيت بعد ذلك (ز.م.ص) “18” سنة، فيما أصيبت إحدى الشقيقات (ف.م. ص) “26” سنة بإصابة خطيرة، و(ن.م.ص) “ 20” سنة بإصابة متوسطة، ولا تزال المصابات في المستشفى تحت الملاحظة لتلقي العلاج اللازم.
وأشار إلى أنه فور تلقي غرفة العمليات بلاغ الحادث، توجهت سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ إلى الموقع، وتم إخراج الموجودين داخل المركبة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى.
وعن تفاصيل الحادث الآخر الذي توفي فيه شاب مواطن يبلغ من العمر (19) سنة إثر تدهور مركبته نتيجة قيامه بأداء حركات استعراضية بها في الحلبة المخصصة للسيارات في منطقة عوافي دون علم الجهات المسؤولة عن الحلبة أو أخذ موافقتها، أشار العقيد عبد الله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إلى أن الحلبة مغلقة منذ فترة، ولا يسمح باستخدامها، وقد قام المتوفي بحركات استعراضية أدت إلى فقدان السيطرة على مركبته وتدهورها، ووفاته على الفور من جراء الإصابات التي لحقت به.
كما وقع حادث آخر في منطقة سوان مساء أمس الأول، أسفر عن إصابة مواطنين وآسيوي بإصابات بالغة نتيجة تدهور مركبة، حيث توجهت فرق الإنقاذ فور البلاغ إلى الموقع وتم تقديم الإسعافات اللازمة ونقلهم إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.
ودعا العقيد عبد الله علي منخس مستخدمي الطريق وسائقي المركبات إلى التقيد التام بقواعد وأنظمة السير والمرور كافة التي وضعت للحفاظ على الجميع، إلى جانب الالتزام بالسرعات المحددة على الشاخصات المرورية الموجودة في مختلف شوارع وطرقات الإمارة الداخلية والخارجية، وتوجه بخالص العزاء لأسر المتوفين، متمنياً للجميع السلامة، وللمصابات الشفاء العاجل لهن.
37,4 % انخفاضاً بحوادث رأس الخيمة العام الماضي

شهدت إمارة رأس الخيمة خلال العام الماضي، انخفاضاً في الحوادث والوفيات، وذلك بحسب ما أشارت إليه الإحصائيات الصادرة من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة. فقد بلغ مجموع الحوادث المرورية في 2012، 20770 حادثاً بانخفاض “1600” حادث وبنسبة (37,4%) عن العام الذي سبقه. وبلغ إجمالي عدد الحوادث المرورية الناتج عنها إصابات 235 حادثاً بانخفاض 63 حادثاً، وبنسبة (19,9%)، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 399 إصابة بانخفاض 85 إصابة وبنسبة (17,5%)، فيما بلغ عدد الوفيات 55 حالة وفاة، بانخفاض نسبته 1,7%.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي