الاتحاد

الإمارات

أول سيارة للتدخل السريع في حالات «طوارئ الكهرباء» بالعين

السيارة التي تم إطلاقها (من المصدر)

السيارة التي تم إطلاقها (من المصدر)

محسن البوشي (العين)- قررت شركة العين للتوزيع إطلاق أول سيارة من نوعها في الدولة تم تصميمها وتجهيزها، للتدخل السريع في حالات طوارئ انقطاع الكهرباء، مزودة ببرامج وأنظمة متطورة وغيرها من المعدات وقطع الغيار، التي تمكنها من أداء مهمتها بكفاءة عالية.
وتستعد الشركة للإعلان رسمياً عن هذه السيارة الجديدة المجهزة على هامش مشاركة هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ضمن فعاليات معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 والتي ستنطلق اليوم بمركز أبوظبي الدولي للمعارض.
وأوضح محمد بن عمير الشامسي مدير عام شركة العين للتوزيع، أن سيارة التدخل السريع لطوارئ الكهرباء تعد الأولى من نوعها في المنطقة، التي يتم تجهيزها للتعامل الفوري مع حالات الطوارئ التي تنجم عن انقطاع التيار الكهربائي وإعادته خلال أقل فترة زمنية ممكنة.
وتعمل السيارة بنظام ثنائي التشغيل، حيث تعمل بشكل دائم بالغاز بالإضافة للوقود لتقليل استهلاك الطاقة، والانبعاثات الغازية الضارة بالبيئة وتم تزويدها بألواح الخلايا الشمسية، لتشغيل غرفة التحكم والإضاءات الخارجية والمعدات والتجهيزات الكهربائية المستخدمة فيها، وذلك ضمن سعي الشركة الدائم لاستخدام الطاقة النظيفة، وتطبيق أفضل الممارسات في مجال المحافظة على البيئة.
وأضاف الشامسي أن السيارة تم تجهيزها بحيث تحتوي على غرفة مجهزة للتحكم والسيطرة، يمكن استغلالها كمكتب متنقل عند الحاجة وتتصل الغرفة ببرامج عديدة متطورة، كنظام المعلومات الجغرافية - GIS - الذي يمكن من تحديد منطقة العطل على الخارطة بسرعة وبدقة كبيرة.
ويسهم نظام تحديد المواقع الجغرافية عن طريق الأقمار الصناعية ، في إرشاد وتوجيه الفريق الفني الذي يعمل على أول سيارة مجهزة من نوعها لإصلاح أعطال الكهرباء، في الحالات الطارئة إلى المسار الصحيح والأسهل للوصول إلى مكان العطل في أقل وقت ممكن.
وأكد مدير عام شركة العين للتوزيع، أنها تسعى دائماً ضمن خطتها الاستراتيجية إلى تبنى العديد من المبادرات والأفكار، التي من شأنها رفع مستوى الكفاءة التشغيلية للشركة، وتحقيق التميز المنشود في خدماتها التي تقدمها لجمهور المشتركين، بالوصول بها إلى أعلى درجة ممكنة من الجودة من خلال ترجمة الأفكار إلى مشاريع ملموسة لتحقيق غايات التميز والتفرد وتلبية لتطلعات جمهور العملاء.
إلى ذلك تستعد شركة العين للتوزيع ضمن مبادراتها الجديدة لإطلاق خدمة الدفع الفوري لتسديد فواتير الماء و الكهرباء آلياً عبر أجهزة دفع حديثة، حيث تقوم الشركة حاليا على تثبيت مجموعة منها في المراكز والأسواق التجارية وغيرها من المناطق، لإتاحة الفرصة لجمهور العملاء للإفادة من هذه الخدمة التي تطلقها الشركة في المدينة لأول مرة.
وتحتوى أجهزة الدفع الآلي لفواتير الكهرباء والماء في العين، على شاشات لمس إلكترونية تمكن المستخدم من اختيار اللغة التي تناسبه، من بين قائمة تضم أربع لغات مختلفة هى العربية ، الانجليزية ، الأوردية ولغة المالايالم .

اقرأ أيضا

رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو يشيد بالإمارات