الاتحاد

الرياضي

العين يلاقي دبي برغبة حجز تذكرة «المربع الذهبي» مبكراً

من مباراة دبي والعين في جولة الذهاب

من مباراة دبي والعين في جولة الذهاب

تقام مساء اليوم 3 مباريات في الجولة التاسعة لمباريات كأس الرابطة للمحترفين والتي تشهد مواجهات قوية تدخلها الفرق المتصارعة من أجل تحديد مواقفها في المنافسة على بطاقتي التأهل عن المجموعتين الأولى والثاني أملاً في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة ومن ثم المنافسة على لقبها وتقام جميع المباريات في السادسة والنصف مساء. ويستضيف الوحدة بني ياس ويحل الظفرة ضيفاً على النصر يواجه العين متصدر المجموعة الأولى دبي في ملعب العوير.
وتكتسب مواجهات اليوم أهمية قصوى ليس فقط في الفصل بين فرق الصدارة والوسط في جداول الترتيب ولكن أيضاً لأنها تشهد دخول وجوه جديدة على مستوى الأجهزة الفنية مثل الإيطالي والتر زنجا مدرب النصر الذي تولى المسؤولية مؤخراً.
ويحل بني ياس ضيفاً على الوحدة في لقاء يسعى خلاله أصحاب السعادة للتمسك بفض الاشتباك على المركز الثاني والابتعاد به عن دبي صاحب المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن العنابي. ويسعى الوحدة لكسر حاجز الرقم 9 الذي شكل بالمصادفة في لقاء اليوم الذي يقام في الجولة الـ 9 للبطولة ويدخلها العنابي أمام ضيفه بني ياس ولديه 9 أهداف في رصيده ودخل مرماه 9 أهداف أيضاً، وعلى الجهة الأخرى يقف بني ياس في محاولة أخرى يبحث خلالها عن فوز يسهم في تضمد الجراح التي سببتها سوء النتائج في البطولة والتي لا تعكس قوة السماوي الحقيقية.
ويحل الظفرة ضيفاً على النصر في مباراة ينتظرها عشاق العميد لا لشيء إلا للاطمئنان على الأزرق مع الجهاز الفني الجديد بقيادة الإيطالي والتر زنجا الذي تولى المسؤولية خلال الأسبوع الماضي خلفاً للمدرب المواطن عيد باروت الذي أعاد تقديم الأزرق في ثوب مختلف وبات انتظار الحلة الإيطالية الجديدة هو الشغل الشاغل لجماهير النصر.
ويقام اللقاء الثالث بين العين ودبي في ملعب الثاني بالعوير.
الوحدة وبني ياس
يدخل الوحدة لقاء اليوم وهو في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف العين المتصدر برصيد 16 نقطة ويسعى العنابي للابتعاد بالمركز الثاني المؤهل للدور قبل النهائي لاسيما أنه لا يفرقه عن دبي صاحب المركز الثالث سوى نقطة واحدة ما يعني أن أي نتيجة سوى الفوز أمام بني ياس مساء اليوم تعنى ابتعادة عن مركزه الحالي وبالتالي يصبح مهدداً بعدم التأهل لقبل النهائي وهو هدف العنابي خلال المشاركة بالبطولة الحالية.
وعلى الجانب الأخر يقبع بني ياس في قاع ترتيب المجموعة وهو موقع لا يليق بالسماوي الذي يصول ويجول في الدوري ولكنه لم يقدم ما يقنع أنصاره في بطولة كأس الرابطة حيث يحتل المركز السادس والأخير برصيد 8 نقاط جمعهما من فوزين وتعادلين بينما خسر 4 مرات، والمفارقة ان بني ياس فاز في الجولة الأولى من البطولة على الوحدة وهو ما يجعل من لقاء اليوم معاني متعددة.
النصر والظفرة
وسيكون الإيطالي والتر زنجا المدرب الجديد للعميد هو من سيخضع للتقييم في لقاء اليوم بين النصر والظفرة والذي يقام على ستاد آل مكتوم بالقلعة الزرقاء، فالجماهير النصراوية تسعى لرؤية فريقها في حلته الإيطالية الجديدة بعد انتهاء المهمة الناجحة لعيد باروت الذي تولى الفريق في مهمة إنقاذ خلفاً للبرازيلي أنجوس، كما يعلم المدرب زنجا صاحب الصيت كلاعب مميز مع الأزوري بأن الجماهير لن تقبل سوى ظهور مختلف للفريق رغم عدم تمكنه من تصحيح المسار بشكل كامل حيث يحتاج المدرب الجديد إلى وقت كاف مع الفريق بطبيعة الحال حتى يعمل على تعديل المسار واستكمال المشوار.
ويعتبر اللقاء هو الفاصل في سباق المراكز بجدول الترتيب حيث يمتلك كلاهما 9 نقاط وضعت الظفرة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن النصر الذي احتل المركز الخامس.
وسيسعى الظفرة لتحقيق انتصار يعيده الأفراح إلى الفريق بعدما تلقى هزيمتين في الجولتين الماضيتين أمام الوحدة والعين، بينما يعتبر وضع النصر أفضل كونه تعادل في اللقاء الأخير أمام دبي.
صدارة العين
ويقاتل العين في لقاء اليوم الذي يحل خلاله ضيفاً على دبي من أجل الابتعاد كثيراً في صدارة المجموعة الأولى وعدم ترك أي فرصة للمنافسين للاقتراب من تذكرة التأهل التي أصبح الحصول عليها مسألة وقت فقط.
ويمتلك العين 16 نقطة بفارق خمس نقاط عن الوحدة صاحب المركز الثاني وهو يلعب اليوم لقاءه أمام دبي بأعصاب هادئة ما يسهل عليه المهمة حيث يلتقي دبي الراغب في تحقيق فوز يقربه من الاستمرار في المنافسة على البطاقة الثانية بينما يمتلك العين 3 فرص في مباراته فهو لن يضيره شيء لو خسر بينما سيكون شعاره هو الخروج بالعلامة الكاملة لتأكيد زعامته للمجموعة الأولى، ويدفع العين للفوز أيضاً تولي الجهاز الفني البرازيلي الجديد المسؤولية والتي سيعسى خلالها لإثبات قدراته ولو بالفوز المعنوي أمام دبي الذي سيعمل على تعزيز الصدارة وتأكيد التأهل إلى نصف النهائي.
ويدخل دبي اللقاء من أجل تحقيق انتصار يضمن له البقاء في حلبة الصراع على بطاقة التأهل ولن ينسى دبي أنه تعادل مع العين في اللقاء الأول الذي جمعهما ولا يزال يأمل في تعطل مسيرة البنفسج المظفرة.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين