الاتحاد

ألوان

نجم البرامج ليترمان يعود إلى الشاشة

نيويورك (أ ف ب)

تراجع المقدم التلفزيوني الشهير ديفيد ليترمان عن اعتزاله ليعود إلى الشاشة الصغيرة كمقدم لمسلسل جديد، على ما أعلنت الشركة الأميركية العملاقة في مجال خدمات الفيديو بتقنية البث التدفقي.
المسلسل سيبث سنة 2018 وسيكون مؤلفاً من ست حلقات طويلة يمتد كل منها على ساعة، ويمزج العمل بين مقابلات ومقاطع تمثيلية قصيرة «اسكتشات» بشكل يتيح التعبير عن الفضول وحس الفكاهة لدى ديفيد ليترمان.
ليترمان البالغ 70 عاما أحد أشهر المقدمين في تاريخ التلفزيون الأميركي، الذي شكّل اعتزاله سنة 2015 نهاية حقبة قال «أنا متحمس للغاية، أشعر بأني محظوظ».
وبعد مسيرة استمرت 33 عاما، بينها 22 قدم خلالها برنامجه الشهير «لايت شوو ويذ ديفيد ليترمان»، كان ليترمان أحد أكثر المقدمين شعبية في الولايات المتحدة. وللبرامج الحوارية الليلية المعروفة بـ«لايت نايت شوز» أهمية كبيرة في الولايات المتحدة وتمتزج فيها مقابلات المشاهير مع المقاطع التمثيلية الكوميدية القصيرة. وقد تابع حوالي 14 مليون مشاهد الحلقة الأخيرة لديفيد ليترمان عبر قناة «سي بي اس» في مايو 2015 والتي تخللتها رسائل وداعية للمقدم من عدد كبير من نجوم هوليوود أو من رؤساء سابقين للولايات المتحدة.

اقرأ أيضا