الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رباعية عيناوية في شباك "أوسيجيك"

رباعية عيناوية في شباك "أوسيجيك"
9 أغسطس 2019 00:05

سلوفينيا (الاتحاد)

حقق العين فوزاً مستحقاً على حساب فريق نادي أوسيجيك الكرواتي بنتيجة 4-صفر، وذلك في المباراة الودية قبل الأخيرة للفريق ضمن برنامج معسكر الإعداد الخارجي، والتي جرت مساء أمس الأول على ملعب جرنيا رادجنا في سلوفينيا.
وأنهى “الزعيم” شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين نظيفين حملا توقيع الجزائري، عبدالرحمن مزيان “12” والتوجولي لابا كودجو “44”، وفي الشوط الثاني أضاف جمال معروف الهدف الثالث “82”، قبل أن يعزز البرتغالي ناني فوز العين بالهدف الرابع “83”.
واستهل الكرواتي، إيفان ليكو، المدير الفني للعين، المباراة بتشكيلة تضم كلا من: محمد بوسندة، علي الحيظاني، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، محمد فايز، أحمد برمان، فلاح وليد، محسن عبدالله، عبدالرحمن مزيان، كايو كانيدو ولابا كادجو”. واضطر مدرب العين إلى استبدال محمد فايز بزميله سعيد جمعة بعد مرور نصف ساعة من ركلة بداية المباراة وذلك بسبب الإصابة، وشهدت المباراة اختبار لاعب متوسط الميدان الصربي أندريا رادوفانوفيتش “19 عاماً” والذي دفع به المدرب بين شوطي المباراة بديلاً لمحسن عبدالله.
وأجرى ليكو ثمانية تبديلات في الدقيقة “65”، حيث دفع بكل من، محمد خلفان، محمد هلال، خوي، خالد البلوشي، تسوكاسا شيوتاني، يحيى نادر، جمال معروف وناني، بدلاً من علي الحيظاني، إسماعيل أحمد، مهند سالم العنزي، أحمد برمان، فلاح وليد، لابا كودجو، كايو كانيدو وعبدالرحمن مزيان.
وأكد الكرواتي، إيفان ليكو المدير الفني للعين، أن فريقه قدم أداءً جيداً في مباراته الودية الخامسة، وقال: أحرزنا أهدافاً رائعة، وأظهر اللاعبون شخصية قوية وتعاملوا بثقة مع مجريات اللعب، ونجحوا في تطبيق الخطط التدريبية، وأعتقد أننا نمضي على الطريق الصحيح.
وحول عدم مشاركة محمد شاكر، قال: “شعر اللاعب ليلة المباراة بآلام في الحلق وارتفاع في درجات الحرارة، ومن المقرر أن يشارك في التدريبات الجماعية، وبرغم عدم مشاركته، إلا أنني سعيد جداً بمردود اللاعب خلال التدريبات والمباريات الودية التي خاضها مع الفريق.
وتعليقاً على إصابة محمد فايز واستبداله خلال نصف الساعة الأولى من المباراة، قال: “أعتقد أن أسوأ ما في المباراة هو الإصابة التي تعرض لها فايز، ومن الصعب جداً أن نحدد حجم الإصابة التي تعرض لها في الوقت الحالي، غير أنه سيخضع إلى فحوصات طبية ونتمنى أن تكون إصابته خفيفة لأن الفريق في حاجة لجهود جميع العناصر”.
وواصل ليكو قال: “ خلال الـ 21 يوماً التي أمضيناها في المعسكر بالمرحلتين الأولى والثانية في النمسا وسلوفينيا والأمور تسير وفقاً للخطط الموضوعة لتجهيز الفريق بالصورة المطلوبة، وجميع اللاعبين يعملون على تقديم أفضل ما لديهم، وشخصياً سعيد جداً بمردود جميع عناصر الفريق خصوصاً وأننا مطالبون بتعزيز معدل الاستعداد، لأن سقف طموحات النادي ومحبيه مرتفع جداً”.
من جانبه اعتبر محسن عبدالله، ، الذي ظهر بمستوى طيب ونجح في صناعة هدف فريقه الثاني أمام أوسيجيك، أن الفريق قدم أداء جيدا، وقال: إن المستوى في تحسن مستمر، والواقع يؤكد أن مرحلة الإعداد الخارجي أنسب فترة للبحث عن أهم الاحتياجات التي تعزز قوة الفريق لمواجهة تحدياته خلال الموسم، سعياً لتحقيق الطموحات المرجوة وإسعاد الأمة العيناوية”.
وأكمل: حقق الفريق نتيجة إيجابية على عكس آخر ثلاث مباريات بسلوفينيا، والمكاسب المرجوة من المواجهات الودية لا تقتصر على النتائج، بل هناك جوانب أهم يبحث عنها المدرب وتتمثل في الأمور التكتيكية بالإضافة إلى معدل التركيز، فضلاً عن الوقوف على اللياقة البدنية، وفي اعتقادي أن الفريق ظهر بمستوى مقنع وحقق المكاسب المطلوبة من المباراة الودية الأخيرة”.
وعن معدل الانسجام بين جميع عناصر الفريق، قال: “الأجواء مهيأة تماماً لبلوغ درجة الانسجام والتأقلم منذ اليوم الأول مع الفريق وذلك لأن روح العائلة والتعامل بين الجميع يتأسس على روح الفريق الواحد، وأتمنى أن نوفق في تحقيق الأهداف، وفقاً للأولويات المحددة على الصعيدين المحلي والقاري في الموسم الجديد”.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©