الاتحاد

دنيا

أخبار MBC بحلة جديدة والمستثمر يضيء الطريق أمام مشاريع الشباب


بدأت شبكة تلفزيون الشرق الأوسط MBC ، اعتبارا من الاسبوع الماضي إطلاق نشرة أخبارها الرئيسية، بمضمون وحلة جديدة كلياً فى إطار خطة التحديث لقناة الـ MBC فى عام ،2006 تهدف هذه النشرة والتي تبث في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية إلى توصيل الخبر للمشاهدين بشكل جديد يتخطى حدود ما تقدمه العناوين الرئيسية، حيث سيتم تناول ما وراء عناوين الأخبار وتحليلها والتعمق في تفاصيلها مما يضفي على الخبر مزيداً من الخصوصية التي قد تؤثر على حياة المشاهد بشكل أو بآخر·
وبهذه المناسبة قال السيد محمد الملحم مدير التسويق والعلاقات العامة لشبكة الـ MBC: "لأول مرة في منطقتنا العربية ستقدم الأخبار بشكل ممتع وديناميكي يضمن معها متعة التواصل مع المشاهد، فلن يقتصر دور مقدمي النشرة على إلقاء الخبر و قراءة العناوين بشكل تقليدي كما جرت العادة فى معظم النشرات الإخبارية الآخرى، بل سيعملون على استكشاف أبعاد الخبرالاجتماعية وتحليل تبعاته وتأثيراته المحتملة على واقع حياتنا اليومية'· وقد عمل فريق الانتاج الخاص بهذا البرنامج الإخباري إلى جانب الشكل والمفهوم الجديد على إضافة عدة عناصرحيوية تهدف إلى جعله أقرب إلى مشاهديه المنتشرين حول العالم العربي·
أما السيد فارس خوري رئيس تحرير الأخبار في MBC فقد قال: 'لا شك أننا اضطرننا لتدريب كادرنا التحريري على الطريقة الجديدة في تحرير الأخبار لفترة تجاوزت السبعة أشهر وقد اختلفت طريقة التحرير قليلا عما سبق شكلا ومضمونا حيث سنبدأ التركيز على التأثير الاجتماعي لأي خبر أو حادثة أو حدث سواء كان سياسي أواقتصادي، سنهتم بداية فيما يخص المنطقة العربية وسنحاول تغطية كل الاحدث البعيدة عن المنطقة والتي تؤثر عليها بشكل أو بآخر، بالاضافة للتصميم الجديد للاستديوهات وهو أحدث تصميم من نوعه في العالم العربي والذي سيتيح للمذيع حرية الحركة وأعتقد أن المشاهد سيستطيع الإحساس بكل هذه المتغيرات التي تهدف في النهاية للاقتراب من العائلة العربية التي تتابعنا وتقديم الخبر لها بأبسط طريقة ممكنة'·
أيضا وبالإضافة إلى تقديم الأخبار سيتم تقديم قصص إخبارية يغلب عليها الطابع الإجتماعي، وتقدمها بشكل دائم نيكول تنوري ورانيا داغر اللتان نوهتا بأن الطريقة الجديدة في التقديم ستسنح لهما الفرصة في الدخول أكثر لقلوب الناس والبحث في ردات فعل الناس تجاه كثير من الأخبار ولا شك بأن الأسلوب الجديد سيعالج الأخبار بشكل أكثر انسانية وقرب من عاطفة المشاهد·
كما تزامن الإعلان عن أخبار التاسعة، الإعلان عن الإطلاق الرسمي لـ 'المستثمر' البرنامج الجديد في عالم تلفزيون الواقع حيث بدأت أولى حلقاته مساء أمس أيضا، ويقوم رجل الأعمال السعودي وليد الجفالي بدور المستثمر في هذا البرنامج الذي يسلط الضوء على حقيقة مفهوم المشاريع العائلية في الوطن العربي، وذلك من خلال 13 فريق يتكون كل فريق من شخصين تربطهما صلة قرابة عائلية، حيث المنافسة على تنفيذ المهام والتحديات الحقيقية لاكتشاف قدراتهم في مجال الأعمال على إدارة المشاريع·وبمناسبة إطلاق البرنامج رسمياً قال محمد الملحم مدير التسويق والعلاقات العامة في مجموعة MBC: "حرصاً على التنوع والتجدد الدائم في طرح البرامج التى طالما تميزت بها الـMBC نقدم اليوم برنامج المستثمر آملين بذلك فتح آفاق تجارية أمام عيون الشباب العربي الطموح الباحث عن فرصة لإظهار قدراته الاستثمارية'·
ويعكس برنامج 'المستثمر' اهتمام الـ MBC وفي هذه الدورة الجديدة بالأعمال والاستثمار في عالمنا العربي، كما يساهم في إعطاء الفرصة للشباب الطموح القادر على إدارة المشاريع التجارية وتوجيههم إلى الطريق الصحيح وصقل مواهبهم وإمكاناتهم لتجعل منهم مستثمرين ناجحين·
ويقدم برنامج 'المستثمر' بالتعاون مع مجموعة من الرعاة، منهم شركة BMW العلامة التجارية العالمية المعروفة·
وقد ساهم برنامج 'بزنس ادج' للتدريب الإداري والمطور من قبل الـ IFC، العضو المشارك في البنك الدولي، في تحسين مستوى المعرفة والكفاءة لدى المشاركين في البرنامج، بل تعدى ذلك ليكون مصدر إبداع وثقة ساعدهم على أداء المهام الموكلة إليهم بنجاح·

اقرأ أيضا