الإثنين 8 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

"كهرباء دبي" و"أرامكو" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في الطاقة والبحوث والتطوير

"كهرباء دبي" و"أرامكو" توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في الطاقة والبحوث والتطوير
22 يناير 2019 02:33

دبي (الاتحاد)

وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع «أرامكو» السعودية، للتعاون في مجالات الطاقة والبحوث والتطوير والشبكات الذكية، إضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين.
وقع مذكرة التفاهم في المبنى الرئيس لهيئة كهرباء ومياه دبي كلٌ من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والمهندس عبدالكريم الغامدي، نائب الرئيس لأنظمة الطاقة في «أرامكو» السعودية، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.
ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان في استكشاف فرص الاستثمار الاستراتيجية المشتركة في قطاع الطاقة، والتعاون في مجال البحوث والتطوير في إنتاج الطاقة، ومراكز الابتكار والاختبار وتحلية المياه، والشبكات الذكية وتكامل الشبكات، وأتمتة العمليات واستخدامات الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتقنيات «البلوك تشين» والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع، وتحليل البيانات الكبيرة، والتحول الرقمي والتطور التقني، والتعاون في مجال شركات خدمات الطاقة «إسكو» لتعزيز كفاءة الطاقة وإعادة تأهيل المباني، إضافة إلى التعاون في مجالات التدريب، وبناء وتنمية القدرات والمهارات. كما تنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال الاستدامة وحماية البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية ومواجهة آثار التغير المناخي.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©