الاتحاد

ملحق دنيا

العيد في الإمارات.. ترفيه ومغامرات في متنزهات ومنتجعات عالمية

نسرين درزي (أبوظبي)

أجواء الترفيه تعم إمارات الدولة خلال إجازة العيد، حيث تكثر الوجهات العائلية ومدن الألعاب عالمية الطابع التي تستقبل الجميع بأضخم الفعاليات والفقرات المسلية، وعند اختيار قضاء اليوم كاملاً بالمرح والتشويق والاستكشاف تطل المجمعات الخارقة لتثري أوقات الصغار والكبار بالحركة والاستعراضات والتجارب المثيرة. ومؤخراً كشفت مدن الترفيه في جزيرة ياس عن احتفالات عيد الأضحى المبارك، في عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وتمديد ساعات العمل إلى العاشرة من 8 إلى 16 أغسطس، وإمكانية شراء أربع تذاكر بسعر ثلاث، والاستمتاع بعروض تعكس القيم التراثية، مثل رقصة العيالة الجماعية على إيقاع الطبول، بالإضافة إلى الألعاب والترفيه ولقاء الشخصيات المفضلة من أبطال دي سي سوبر هيروز، وشخصيات «الأنيميشن» المحبوبة من لوني تونز وهانا-باربيرا، بجانب ليلة السيدات في ياس ووتروورلد، حيث ستتمكن السيدات من الاستمتاع بأكثر من 40 لعبة ومنزلقاً مائياً بأجواء من الخصوصية من 6:00 مساءً حتى 11:00 ليلاً يوم 15 أغسطس ويستمتع ضيوف ياس ووتروورلد، بمغامرات «ليالي الأضواء» الحافلة بالتجارب المائية الليلية والأنشطة الاحتفالية، مثل ديسكو الأضواء الصامت، وعرض هيدروجيت المائي.

القصباء
ترحب القصباء، الوجهة السياحية العائلية والترفيهية الأبرز في إمارة الشارقة، بزوارها من مختلف الفئات العمرية، بباقة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، والتي تدخلت البهجة والفرحة على قلوب صغارها وكبارها.
وتشهدت ممرات القصباء عروضاً فنية، يتفاعل معها الزوار، الذي يحرصون على التقاط الصور التذكارية، فضلاً عن جلسات القهوة التي يتعرّف فيها الجمهور على أسرار إعداد القهوة العربية.
وتنظم «واجهة المجاز المائية»، إحدى أبرز الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، برنامجاً حافلاً بالفعاليات الترفيهية يناسب جميع أفراد العائلة، وتوّفر الفرصة للزوار للتفاعل مع موكب الفرقة المتجولة، من خلال مرافقتهم أثناء التنزه في ممراتها.

قطار السرعة
وبالوصول إلى منتجع «دبي باركس آند ريزورتس»، فإنه من الممتع زيارة منطقة «ليونزجيت» في المتنزه الترفيهي «موشنجيت» والفعاليات المشوقة على ضفة النهر في «ريفرلاند». ويتاح أمام الزوار الانطلاق بجولتهم المثيرة والمنتظرة من المقاطعة «دستركت 12» إلى «الكابيتول» على متن «قطار كابيتول بوليت» فائق السرعة، كما يمكنهم الاستمتاع برحلة جوية ثلاثية الأبعاد تحلق على مقربة من المعالم الأيقونية الشهيرة في أرض «بانم» من خلال «جولة أريال» مع تجربة ألعاب الركوب المستوحاة من فيلم «هانجر جيمز»، إضافة إلى الأجواء الأصيلة من «بوليوود باركس» عبر أفلام بوليوود الشهيرة التي تتضمن عروضاً راقصة لشخصية سلمان خان والشرطي شول بول باندي في سعيه لإنقاذ حبيبته راجو وأصدقائها. ومن الفرات المتاحة خلال العيد لعبة «دراجون جلايدرز» الأولى من نوعها التي تدمج بين أحدث التقنيات.
ويتيح «بوليوود باركس» لضيوفه من أفراد العائلة والأصدقاء قضاء يوم كامل حافل بالمرح والتشويق عبر عروض ترويجية لا تقاوم في فترات مختارة مع ترتيب المواصلات المجانية عبر دبي وأبوظبي والعين والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
ويضم المتنزه ألعاباً مستوحاة من الأفلام السينمائية، ووجهات ترفيهية مشوقة وعروضاً حيّة على أنغام الموسيقى كما جرت العادة في بوليوود، وذلك على امتداد 5 مناطق هي: «بوليفارد»، «مومباي تشوك»، «رستيك رافين»، «رويال بلازا» و«هول أوف هيروز».مع عيش تجارب أفلام الحركة الجريئة مثل: «روك أون»، «دون»، «لاجان»، «شولاي»، «دابانغ»، «موغلي أعظم»، زيندجي نا مايليجي دوبارا را.ون و«كريش».
ويقدم المتنزه عروض مسرح «راج محل» الذي يتسع لـ 856 شخصاً، والمصمم على نمط مسرح برودواي بأعماله الموسيقية المستوحاة من أفلام بوليوود.

مغامرات قوية
تتعدد مرافق اللعب داخل المدينة الترفيهية وتشمل «مارفل أفنجر»، بما فيها شخصيات «آيرون مان»، «ثوور»، «بلاك ويدو»، «هوكي» و«كابتن أميركا» مع مغامرة طائرة الكوينجيت لمحاربة الشرير «ألترون». وهي لعبة متفردة والأولى من نوعها في العالم تضيء على أبرز المعارك البطولية في محاربة العدو اللدود، وتضم 100 مقعد ومزيج من شاشات العرض ذات 360 درجة وعناصر الحركة لزيادة التشويق.
وتتألق أفعوانية «ريفينج» بارتفاع 400 متر، حيث تأخذ الزوار في رحلة إلى أفق نيويورك مع شخصية مارفل الشهيرة «سبايدر مان» لإنقاذ المدينة من الشرير الدكتور أكتوبس.
ومن المغامرات القوية زياة موقع «ثور» الجبار وخوض تجربة «فلايت أوف ذا كوينجيتس» التي تناسب كل الأعمار وتسمح بالتحكم بطائرة «الكوينجيت» والمشاركة في سباق مليء بالمرح والتحدي، والوصول إلى ركن الوادي المفقود والتحليق عبر أفعوانية بطول 1.1 كم وبسرعة 100 كيلومتر خلال 2.5 ثانية تأخذ الضيوف إلى عصور ما قبل التاريخ في قلب صحراء دبي.

أضخم مدينة ملاهٍ
عند التفكير بزيارة موقع مميز يأخذ العائلة إلى ما يشبه مشاعر السفر بكل ما فيه لحظات استجمام وانبهار، لا بد من التوجه إلى «آي إم جي عالم من المغامرات» في دبي، وتعد أضخم مدينة ملاهٍ في المنطقة، وتتميز بشعبية كبيرة لدى المقيمين والسياح على حد سواء.
وهناك حيث البناء المعماري الآسر بألوانه وسعة قاعاته، تقدم الحديقة الترفيهية تجربة غامرة مليئة بالإثارة مع أكثر من 20 لعبة ومرفقاً، بما فيها العروض الحية وتجربة سينما 5 دي، مع كل التفاصيل الخاصة بعلامتي كرتون نتوورك ومارفل العالميتين، ومناطق الاستطلاع: الوادي المفقود - مغامرة الديناصور والفندق المسكون و«آي إم جي بوليفارد». وكلها خيارات ترضي عشاق التشويق والإثارة كما ترضي من ينشدون الاسترخاء والهدوء ضمن تجربة جديدة تستحق الزيارة على مدى ساعات من البهجة وعلى مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، مما يتيح اكتشاف زاوية جديدة مع كل زيارة.
وتوفر الوجهة السياحية الضخمة 28 خياراً من مرافق المأكولات والمشروبات التي تقدم 13 نوعاً من المطابخ العالمية ومجموعة نكهات مختلفة لا تتوافر بهذا الكم في موقع واحد. وفي كل مرة يحضر الضيوف إلى حديقة الموقع الخلابة، يمكنهم الاستمتاع بتجربة جديدة مع تقويم «آي إم جي» المذهل للفعاليات، والعروض الترفيهية الحية التي تجذب أفراد الأسرة من مختلف الأعمار، وتتيح لهم الفرصة لتتحول تذكرة الدخول العادية إلى تذكرة طيران تأخذهم في رحلة عبر 21 بلداً.
ويقدم عرض «حلّق مجانًا مع آي إم جي عالم من المغامرات» للضيوف عند شراء تذكرة شاملة تسجيل رمز القسيمة على الموقع الإلكتروني flyfreewithimg.com للتمكن من الفوز بجائزة السفر مجانًا إلى أكثر من 21 مدينة. وتحدث لينارد أوتو، الرئيس التنفيذي لـ «آي إم جي عالم من المغامرات» عن العرض، موضحاً أن الهدف تقديم مفاجآت ومكافآت سارة للضيوف ضمن تجارب لا تتكرر في العمر بالتعاون مع مجموعة من شركات الطيران في العالم، والتعرف إلى أبرز المعالم السياحية في المدن التي يقع عليها الاختيار ويمكن استخدام قسيمتين معاً لرحلتي سفر مجانيتين.

100 لعبة تشويقية
زوار «دبي باركس آند ريزورتس» لا بد لهم من التوجه إلى متنزه «ليجولاند» الذي يبعث الحياة في مكعبات الليجو الشهيرة ويوفر بيئة تعليمية مرحة، إضافة إلى حديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك» الأولى من نوعها والمخصصة للعائلات والأطفال من عمر سنتين حتى 12 سنة.
وتوتبط الوجهة الترفيهية بأكملها بمتنزه «ريفرلاند دبي» الذي يربط كل المتنزهات الترفيهية للمنتجع ببعضها ويحتضن الكثير من المتاجر والمطاعم والوجهات المتنوعة المتاحة أمام الزوار من مختلف الأعمار. والممتع خلال الإجازة اختيار الإقامة في فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، حيث يكون من المريح التنقل على مدى أكثر من يوم ضمن المرافق المتنوعة لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، والتي تقدم أكثر من 100 لعبة تشويقية ومعلم جذب ترفيهي.

إقبال على زيارة حديقة «آيس لاند»
تشهد الشواطئ والحدائق في رأس الخيمة إقبالاً كبيراً من الجمهور في الأعياد والمناسبات، كما تشهد المناطق الطبيعية الأخرى في الإمارة توافد عدد كبير من الزوار من خارج الإمارة خاصة جبل جيس، ومنذ افتتاحها في 2010 تستقبل حديقة «آيس لاند» المائية في رأس الخيمة، الوجهة الترفيهية المخصصة لأفراد العائلة، 25 ألف زائر شهرياً، وقد خصصت مساء كل جمعة للسيدات، حيث تكون جميع موظفات الحديقة من العاملات الإناث، وتستمر فعاليات هذا اليوم من 7 مساء حتى 12 بعد منتصف الليل، وتعد «شـلالات البطريـق»، الواقعـة في مدخل الحديقة، أكبر شلالات مائية صناعية من نوعها في العالم، وتضم «آيس لاند» مرافق مبتكرة، بينها «أكوا جايمز»، ملعب كرة قدم بمقاييس نظامية، مغطى بطبقة عشبية ناعمة ومياه ضحلة، ليوفر تجربة رياضية فريدة تحت الأمطار الصناعية، و«كورال ريف»، التي تعطي الزوار تجربة الغطس ومشاهدة الحياة المرجانية والأسماك الحية.

اقرأ أيضا

كيلي بروك: منحتهم ثقتي فخدعوني!