الاتحاد

الإمارات

«الهلال» توزع مساعدات إغاثية عاجلة في المكلا

وفد إماراتي يسلم المركبات الجديدة إلى إدارة أمن عدن (الاتحاد)

وفد إماراتي يسلم المركبات الجديدة إلى إدارة أمن عدن (الاتحاد)

المكلا، عدن (وام)

تواصل دولة الإمارات دعمها الأشقاء في اليمن في المجالات كافة في إطار النهج الذي اختطته القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالوقوف إلى جانب الشقيق والصديق في محنته.

وفي هذا الصدد، قدمت دولة الإمارات أمس دعماً جديداً لشرطة عدن تمثل في تزويدها بعدد من المركبات لتعزيز جهودها في مجال نشر الأمن، وبث السكينة في أرجاء المدينة. وأكد عدنان الكاف وكيل محافظة عدن خلال عملية التسليم، بحضور مدير شرطة عدن اللواء شلال شائع عمق الشراكة المتينة بين دولة الإمارات واليمن، وهو ما تجلى في الدعم المتواصل لإنعاش المرافق الخدمية في مختلف المحافظات المحررة. وأضاف أن أبناء عدن يثمنون هذا الدعم السخي، وأعرب عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

من جانبه، أكد مدير شرطة عدن أن الجهاز الأمني مستمر في مكافحة الإرهاب، والقضاء على العصابات التي تخل بالأمن. وقال إن الدعم الذي قدمته دولة الإمارات أسهم بشكل كبير في تحقيق النجاحات التي أدت إلى استتباب الأمن والاستقرار في عدن.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قدمت مئات المركبات بمختلف أنواعها لشرطة عدن منذ ما بعد التحرير وحتى اليوم، وعملت على تأهيل مراكز الشرطة في مختلف مديرياتها.

و قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، مساعدات إغاثية عاجلة للأسر المعوزة في «جول الزقيق» في منطقة فوة العشوائي بمديرية المكلا في محافظة حضرموت، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للأشقاء في اليمن.

جاء ذلك استجابة من «الهيئة» للنداءات العاجلة التي أطلقها أهالي تلك المنطقة المحرومة من أبسط الخدمات الأساسية، حيث توجه فريق ميداني تابع لـ«الهيئة» لتلمس احتياجاتهم وتم توزيع مساعدات إغاثية على المئات من السكان الذين يعانون نقص مياه الشرب النقية.

وأكد أحمد النيادي نائب رئيس فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية في حضرموت أن توزيع هذه المساعدات الإغاثية يأتي تلبية لاحتياجات الأهالي وتطبيع حياة الأسر الفقيرة، منوهاً بحرص «الهيئة» على مواصلة تنفيذ هذه المشاريع وإدخال المساعدات الإغاثية لكل الأسر المعوزة في مختلف مديريات حضرموت تجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على مواصلتها تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي جاءت في وقتها نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

 

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يحذر من استمرار الرياح واضطراب الموج في الخليج العربي