الاتحاد

الإمارات

«التربية» تتفقد في عجمان إحدى المدارس المطورة

دبي (وام)

أكد المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، أن الوزارة لم تدخر جهداً في سبيل الارتقاء ببيئات التعليم كي تواكب استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بجوانب العملية التعليمية والتربوية كلها.
وقال، لدى تفقده نموذجاً لإحدى المدارس المطورة في إمارة عجمان: «إن خطط تطوير المدارس التي شرعت بها الوزارة مؤخراً جاءت استجابة لمجمل الجهود المبذولة على كل الصعد لتطوير منظومتنا التعليمية؛ لذا عملت الوزارة على تطوير البنية التحتية لتلك المنظومة بما يتوافق مع حاجة المجتمع والنظرة الشمولية لتطوير التعليم في الدولة».
وكانت المدرسة قد أدرجت ضمن مشروع متكامل أطلقته الوزارة مع نهاية العام الدراسي الماضي، بغية الارتقاء بواقع المدارس الحكومية المنضوية تحت مظلتها في إمارة عجمان وفي مختلف مناطق الدولة، إذ بلغ عدد المدارس المطورة 24 مدرسة و16 مبنى رياض أطفال، بواقع 7 مبانٍ في عجمان و11 مدرسة في الشارقة و4 مدارس في دبي ومبنى روضة واحدة في أم القيوين و9 مبانٍ في رأس الخيمة.
واطلع الحمادي، خلال زيارته، على مجمل عمليات التطوير التي خضعت لها المدرسة، باعتبارها نموذجاً لما ستكون عليه المدارس المطورة، وشملت عمليات التطوير صيانة كاملة لمبناها الخرساني الخارجي وإغلاق ممراتها وتكييفها وإنشاء ساحات خضراء مخصصة للطلبة داخلها ومنطقة للزراعة المائية. كما اشتملت عمليات التطوير على رفع معايير السلامة والأمان في مختلف مرافقها، وفقاً لأرقى المعايير العالمية الرائدة في السلامة، فضلاً عن إعادة توزيع بعض مرافقها لضمان استخدامها بطريقة مثلى تلبي مختلف احتياجات العملية التعليمية.

..و«بلدية عجمان» تؤهل إداراتها للحصول على الدبلوم المهني
عجمان (الاتحاد)

بدأت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بفئة الموظفين القيادين والإشرافيين في الدائرة لتأهيلهم من أجل الحصول على الدبلوم المهني في الإدارة الحديثة، بالتعاون مع مركز الشيهانة للتدريب والتطوير الوظيفي، بمشاركة 15 موظفاً وموظفة في مختلف القطاعات، وذلك بتوجيهات من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الدائرة، وبمتابعة من عبد الرحمن النعيمي، المدير العام للدائرة، وتنفيذاً لخطة التدريب المعتمدة للعام الجاري في قسم التدريب والتطوير الوظيفي ممثلة بإدارة الموارد البشرية، وحرصاً منها على ترجمة رؤى القيادة في تأهيل الموظفين من مواردها البشرية المواطنة، وتعزيزاً لمسيرتها بالتعليم المستمر لكل الفئات الوظيفية فيها.
وقدم البرنامج التدريبي الدبلوم المهني في الإدارة الحديثة الدكتور عصام بدر الخبير في الموارد البشرية والتدريب المهني والتطوير الوظيفي، والحاصل على شهادة معتمدة من مجموعة جينيس العالمية في التميز بالتدريب المهني والتطوير الوظيفي.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية