الإمارات

الاتحاد

ضبط 18 مركبة مخالفة في أم القيوين

أم القيوين (الاتحاد) - أسفرت الحملة التي أطلقتها إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين الشهر الماضي، عن ضبط 10 مركبات منتهية الترخيص، إضافة إلى 8 سيارات مزودة بأجهزة تحدث أصواتاً مزعجة وتزيد من سرعة المركبة.
وتبلغ قيمة مخالفة قيادة مركبة تسبب ضجيجاً 500 درهم وحجز السيارة لمدة 30 يوما، وغرامة قيادة مركبة غير مؤمن عليها على الطريق 200 درهم وحجزها لمدة 7 أيام.
وأكد الرائد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أم القيوين، أن الهدف من الحملة هو رفع مستوى السلامة على الطرق الداخلية والخارجية، والحد من الحوادث المرورية التي تسفر عن وفيات وإصابات بليغة. وقال إن صلاحية ترخيص المركبة تعتبر عنصرا أساسيا للسماح لها بالسير على الطرق، حيث تخضع المركبات الخفيفة والثقيلة سنوياً للفحص الفني، للتأكد من مدى صلاحيتها، مؤكداً حرص الإدارة على سلامة مستخدمي الطرق من حوادث السير.
وأضاف أن فرع المباحث والتعقيب المروري نفذ خلال أبريل الماضي 20 حملة تفتيشية على مختلف مناطق الإمارة، أسفرت عن ضبط المركبات المخالفة.
وأشار إلى أن الحملات التي ستستمر حتى نهاية الشهر الحالي، ستركز على المستهترين والمخالفين، الذين يتسببون في إرباك السائقين على الطرق، وإزعاج الأهالي في الأحياء السكنية، مشيراً إلى أن التعديلات والإضافات التي يتم إدخالها على المركبات تعتبر غير قانونية وتؤدي إلى الوقوع في الحوادث المرورية. وطالب الرائد سعيد عبيد، قائدي المركبات بضرورة فحص مركباتهم والتأكد من صلاحيتها للسير على الطرق، وعدم إدخال أي تعديل على محركاتها، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد لمقدمي الرعاية الصحية: شكراً