الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب: سياسة المركزي بشأن الفائدة تضر بالمصنعين الأميركيين

ترامب: سياسة المركزي بشأن الفائدة تضر بالمصنعين الأميركيين
8 أغسطس 2019 19:49

عبًر الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجدداً اليوم الخميس، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأميركي، قائلاً إن سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة تلحق ضرراً بالمصنعين الأميركيين.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات إن "المستوى المرتفع لأسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بالمقارنة مع دول أخرى، يُبقي الدولار مرتفعاً وهو ما يجعل من الصعب بشكل أكبر على المصنعين الأميركيين المنافسة في ساحة متكافئة".

وانخفض الدولار بصفة عامة الخميس، حيث استقرت معنويات الإقبال على المخاطرة بعد بيانات تجارية صينية قوية وجهود بكين لإبطاء تراجع في قيمة اليوان وهو ما شجع المستثمرين على شراء العملات الأعلى مخاطرة.

اقرأ أيضاً... ترامب: تدخل الصين لخفض قيمة عملتها "انتهاك كبير"

واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات، عند 97.58 نقطة لكنه انخفض 0.1 بالمئة مقابل الدولار الأسترالي والجنيه الأسترليني.

وانضمت نيوزيلندا إلى الهند وتايلاند في الأسبوع الحالي في خفض سعر الفائدة، بينما تتنامى توقعات السوق بأن بنوك مركزية كبيرة أخرى ستنضم أيضاً لموجة التيسير النقدي.

ولا تزال توقعات السوق بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سعر الفائدة بأكثر من ربع نقطة في سبتمبر تؤثر بقوة على أسواق السندات على الرغم من حدوث قفزة في الأسواق العالمية خلال الليل.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©