الاتحاد

الاقتصادي

«مايكروسوفت» تقيم دعوى ضد اعتماد اسم «آب ستور» كعلامة تجارية مملوكة لـ «آبل»

أعلنت شركة برمجيات الكمبيوتر الأميركية العملاقة مايكروسوفت مساء أمس الأول رفضها محاولة منافستها “آبل” اعتماد اسم “آب ستور” (متجر التطبيقات) كعلامة تجارية مملوكة لها.
وقالت مايكروسوفت إن هذا الاسم عام للغاية بحيث يستحيل اعتباره علامة تجارية مملوكة لأي شركة منفردة، وقدمت مايكروسوفت اعتراضها في مذكرة رسمية إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركية الاثنين الماضي لكنها لم تعلن التفاصيل إلا مساء أمس الأول.
وقالت مايكروسوفت في بيان “يجب أن يظل اسم “آب ستور” متاحاً للاستخدام أمام جميع الشركات دون خوف من احتكار آبل له”. كانت آبل فقط أطلقت أول متجر تطبيقات عام 2008 كطريقة تتيح للشركات تقديم التطبيقات والبرامج التي تنتجها لأجهزة الهاتف الذكي “آي فون” الذي كانت آبل طرحته.
ومنذ ذلك الوقت أطلقت شركات أخرى عديدة مثل مايكروسوفت وجوجل وأمازون وبلاكبيري متاجر التطبيقات الخاصة بها لتقديم خدمات مماثلة لأجهزتها.
وقالت مايكروسوفت في مذكرتها إن اسم متجر التطبيقات مصطلح عام للغاية لا يشير إلى كيان محدد، وأن ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة آبل نفسه استخدم هذا التعبير للإشارة إلى فئة عامة من المتاجر الإلكترونية التي تتيح تنزيل تطبيقات الكمبيوتر.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة