الإمارات

الاتحاد

« التعليم العالي» تنهي استعداداتها لامتحان قياس الكفاءة في اللغة الانجليزية «سيبا»

أبوظبي (الاتحاد)- اختتمت إدارة تخطيط وتنسيق التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعداداتها لتنظيم الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية في اللغة الانجليزية «سيبا»والذي سيعقد 26 مايو الجاري.
وسيتوزع الطلبة على 25 مركزاً في كافة أنحاء الدولة لأداء الامتحان، وقد تم تخصيص بعض المراكز للامتحان الإلكتروني الذي يؤديه الطالب مباشرة عبر الشبكة الإلكترونية، في حين سيؤدي بعض الطلبة الامتحان بالطريقة التقليدية. ويعتبر الامتحان الذي سيعقد في 26 مايو هو الفرصة الثانية للطلبة الذين لم يستطيعوا استيفاء متطلبات النجاح بالامتحان في المراحل السابقة، حيث تم عقد الامتحانات السابقة في شهر نوفمبر 2011 ويناير ومارس 2012، وفي حال تقدم للامتحان أكثر من مرة، سيتم احتساب أعلى درجة حصل عليها الطالب وسيتحدد بموجبها قبول الطالب في مؤسسات التعليم العالي.
وأشارت يمنى حمد بدوه إلى أنه تم الأخذ بعين الاعتبار تسجيل الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية الامتحان خلال الفرص المتاحة في وقت مبكر، إضافة إلى فتح باب التسجيل للامتحان في الفترة من 18 مارس 2012 وحتى 12 مايو 2012 للطلبة الراغبين بأداء الامتحان مرة أخرى والذين سبق لهم أداء الامتحان سابقاً .
كما تم منح فرصة إضافية أخيرة للطلبة الحاصلين على درجة دون الـ 150 في الامتحان، وجاء ذلك بعد أن تم اعتماد معايير القبول في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والتي تتطلب الحصول على درجة 150 فما فوق في امتحان سيبا- اللغة الإنجليزية.
وبناءً عليه تم تسجيل جميع الطلبة الذين لم تستوف درجاتهم المعدل المطلوب بشكل تلقائي في النظام الإلكتروني الخاص بالقبول والتسجيل لإعادة تأدية الامتحان لمرة أخيرة.
وتعتبر هذه فرصة سانحة للحصول على الدرجة التي تؤهل القبول في مؤسسات التعليم العالي، وتشجع الوزارة الطلبة الأعزاء على بذل المزيد من الجهود الإضافية للتدرب على نماذج الامتحان التدريبية، المتوفرة على الموقع الالكتروني، بشكل دائم ومستمر خلال الفترة المقبلة.. http://ws2.mohesr.ae/cepawebpractice كما أن باستطاعة جميع الطلبة البدء بطباعة رسالة الامتحان يوم الأربعاء الموافق 16 مايو 2012 من خلال الصفحة الشخصية للطلبة في البوابة الإلكترونية.

اقرأ أيضا

دبلوماسيون وعسكريون لـ«الاتحاد»: مبارك.. دور عسكري وعربي مؤثر وتاريخي