الإمارات

الاتحاد

الحبس عاماً و20 ألف درهم غرامة لسائق هندي مخمور دهس شخصاً

دبي (الاتحاد) - عاقبت محكمة المرور بدبي سائقا هنديا في العقد الرابع من عمره، بالحبس لمدة عام وتغريمه 20 ألف درهم لدهسه شخصا فارق الحياة وهو تحت تأثير المشروبات الكحولية.
وكشف المستشار يوسف محمد الزرعوني القائم بأعمال رئيس نيابة السير والمرور أن أعضاء نيابة السير والمرور حققوا خلال الربع الأول من العام الجاري مع 326 موقوفاً عن تهمة القيادة تحت تاثير الكحول و 34 موقوفاً بتهمة التسبب في وفاة شخص.
وقال المستشار الزرعوني إن محكمة المرور برئاسة القاضي محمد البطل وبحضور وكيل نيابة مساعد نورة الرئيسي أصدرت في الآونة الأخيرة حكما ضد (م ي 46 سنة هندي) بمعاقبته بالحبس مدة سنة وتغريمه عشرين ألف درهم عما أسند إليه وألزمته بدفع مبلغ مائتي ألف درهم مقدار الدية الشرعية تؤدي لورثة المتوفي وأمرت المحكمة بوقف العمل برخصة قيادته لمدة سنة وحرمانه كذلك من حق الحصول على رخصة قيادة مجددة لمدة سنة أخرى تبدأ بعد انتهاء أجل الرخصة الموقوفة.
وأوضح أن تفاصيل الحادث تعود إلى فبراير الماضي، حينما دهس المتهم شخصا آسيويا خلال فترة الليل بشارع الجزائر اختصاص مركز شرطة القصيص.
وقال “عند انتقال الشرطة إلى مكان الحادث تبين هروب المتسبب (المتهم) من مكان الحادث دون عذر مقبول ، مبينا انه بالكشف والمعاينة على المكان تم العثور على بقايا زجاج الانارة الاماميه، بالاضافة الى قطعة بلاستيكيه سوداء للدعامية على الرصيف وبعد سماع الشهود والبحث والتحري من قبل رجال الشرطة، تم إلقاء القبض على المتسبب عقب فترة قياسية من وقوع الحادث بـ 15 دقيقة.
وعزا الزرعوني سبب الحادث الى القيادة دون الأخذ بظروف الحال ودون أخذ الحيطة والحذر اللازمين، الأمر الذي أدلى إلى فقدان سائق السيارة السيطرة على السيارة بانحرافها يميناً وصدم الرصيف جهة اليمين ودهس المجني عليه، وبعد نقله إلى المستشفى فارق الحياة نتيجه الإصابات البالغة.
وقال الزرعوني ان نيابة السير والمرور باشرت تحقيقاتها في الحادث فور وقوعه بمعرفة وكيل النيابه عمار الظنحاني، حيث تم سماع الشهود وإرفاق كافة التقارير الفنية اللازمة.
وتبين من تحقيقات النيابه تناول المتهم للمشروبات الكحولية أثناء الحادث وعليه أمرت النيابه العامة أحالته لمحكمة المرور لمعاقبته عن تهمة التسبب خطأ في موت إنسان وعدم الوقوف في مكان الحادث نتج عنه إصابات والقيادة تحت تأثير الكحول وتعاطي المشروبات الكحولية، كما تضمن أمر الإحالة طلب تشديد العقوبه وفق قانون السير والمرور.
وناشد المستشار الزرعوني كافة قائدي المركبات ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام اثناء القيادة، وذلك لسلامة كافة مستخدمي الطريق والابتعاد عن المساءلة القانونية.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس