الإمارات

الاتحاد

«التربية»: استراتيجية لتعزيز ارتباط الطلبة بالقوات المسلحة

اطفال يعبرون عن تهنئتهم للقوات المسلحة برسومات خلال احتفالات منطقة الشارقة التعليمية بالمناسبة (الاتحاد)

اطفال يعبرون عن تهنئتهم للقوات المسلحة برسومات خلال احتفالات منطقة الشارقة التعليمية بالمناسبة (الاتحاد)

السيد حسن، محمد الأمين، فهد بوهندي (المنطقة الغربية، الفجيرة، خورفكان) - تعتزم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع القوات المسلحة، تنفيذ استراتيجية جديدة تسهم في زيادة الانتماء واللحمة الوطنية بين قواتنا المسلحة والطلاب، بحسب شريفة موسى مدير إدارة الأنشطة والمسابقات بالوزارة، التي أشارت إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة استحداث برامج وطنية وتطوير البرامج الموجودة حاليا داخل المدارس، وفي جميع المراحل الدراسية بهدف تعزيز الانتماء الوطني وزيادة ارتباط الطلبة بالقوات المسلحة بوصفها درع الوطن وأمانه.
وقالت موسى في تصريح خاص لـ “الاتحاد”، خلال الحفل الذي أقيم أمس، بمدرسة سكمكم للتعليم الأساسي بالفجيرة، بمناسبة الاحتفال بذكرى توحيد القوات المسلحة السادس والثلاثين، بمشاركة وفد رفيع المستوى من القوات المسلحة، وجمعة خلفان الكندي مدير تعليمية الفجيرة، وسعيد الخطيبي نائب مدير تعليمية الفجيرة، إن الاحتفالات التي أطلقتها الوزارة مطلع الأسبوع الماضي بمختلف المناطق التعليمية للمشاركة في احتفالات الدولة المقامة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتوحيد قواتنا المسلحة ساهمت في اكتشاف مدى الانتماء الوطني من جانب جميع الطلبة باختلاف أعمارهم بعد التنافس والتسابق الملحوظ بينهم لتقديم أفضل العروض التي أذهلت جميع المتابعين بمن فيهم رجال القوات المسلحة أنفسهم.
غرس طيب
وألقى علي عبيد الحفيتي رئيس قسم الأنشطة والرعاية الطلابية بمنطقة الفجيرة التعليمية كلمة المنطقة خلال الحفل أوضح خلالها أن اليوم الذي توحدت فيه القوات المسلحة في جميع أنحاء الدولة جاء من خلال غرس طيب غرسه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وكان ذلك نابعاً من إيمانه العميق بوحدة المصير.
وقال: إن توحيد القوات المسلحة جاء للحفاظ على مكتسبات الوطن، وقد تابع هذا الغرس الذي أينعت ثماره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث حرص سموه على تحديث قواتنا المسلحة وتطويرها وتجهيزها بأحدث الأسلحة التي تملكها الدول المتقدمة والتي تكفل للوطن أمنه وسلامته.
100 طالب
وتابع الحفيتي، أن احتفال المنطقة التعليمية بالفجيرة الذي يأتي ضمن احتفالات الوزارة بهذه المناسبة يأتي حرصا على أهمية تعميق الانتماء والولاء وحب الوطن وتعزيز الهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات، وأن الحفاظ على الوطن مسؤولية الجميع.
ورفع الحفيتي في كلمته الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، بمناسبة الذكري السادسة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة.
وكان الحفل شهد العديد من الفعاليات التي شارك فيها 100 طالب من 6 مدارس بحضور عدد من رجال القوات المسلحة، وتم تقديم نشيد حرس الرئاسة، كما تضمن رقصة اليولة قدمها طلبة مدرسة ابن النفيس، واليولة وقدمها طلبة مدرسة الحلاة، كما تم تعرض فيلم وثائقي حول القوات المسلحة، وقدمت مدرسة سكمكم فقرة فنية.
وفي ختام الحفل قدم جمعة خلفان الكندي مدير تعليمية الفجيرة هدية تذكارية لرجال القوات المسلحة تقديرا لمكانتهم في قلوب أبناء الدولة.
احتفال بـ “الغربية”
وضمن احتفالات مدارس الدولة بذكرى توحيد القوات المسلحة، نظمت مدرسة الغربية للتعليم الأساسي والثانوي حفلا بالمناسبة تضمن عرض مشاة لطلاب المدرسة، وفقرة لفك وتركيب السلاح، وعروضا للفنون القتالية أداها مجموعة من طلاب المدرسة من خلال لعبة الجوجيتسو، حيث تضم المدرسة بين طلابها الطالب زايد سلطان المرر الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم في اللعبة وزن 52 كيلوجراما، كما قدمت فرقة الموسيقى العسكرية في ختام الحفل عرضا نال إعجاب الحضور.
حضر الاحتفال العقيد الركن طيار هلال سعيد القبيسي قائد قاعدة ليوا الجوية وعدد من ضباط القاعدة الذين حضروا ممثلين للقوات المسلحة، وبحضور عبد العزيز المنصوري نائب المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم، مكتب الغربية، وأسامة صالح العوذلي مدير المدرسة.
القيم الوطنية
وأعرب العوذلي عن سعادته بمشاركة المدرسة بكامل هيئتها الإدارية والفنية والتدريسية وطلابها في الاحتفالات بذكرى توحيد القوات المسلحة، كما أكد حرصه على مشاركة المدرسة في جميع الفعاليات الوطنية لما لها من أهمية بالغة في غرس القيم الوطنية، والمحافظة على مكتسبات الوطن، وتعزيز الهوية الوطنية في قلوب طلاب المدرسة المواطنين أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن أمله في زيادة التعاون من خلال إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب المواطنين لزيارة القوات المسلحة، درع الوطن وأمانه، للتعرف على طبيعة الدور الهام الذي تقوم به في حماية الوطن وأمنه ومكتسباته وإنجازاته.
كما رفع أسمى آيات التهاني بهذه المناسبة، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
الأجيال الصاعدة
من جهته، أعرب عبد العزيز المنصوري نائب المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم، مكتب الغربية، عن سعادته بمشاركة المنطقة الغربية بجميع مدارسها ومعلميها وطلابها في احتفالات القوات المسلحة، مؤكدا الدور الهام للقوات المسلحة، وأهميته في الحفاظ على أمن الدولة وأمانها، وموضحا للطلاب قيمة وأهمية وشرف الانتماء للقوات المسلحة.
وفي نفس السياق، قال العقيد الركن طيار هلال سعيد القبيسي إنه وإخوانه من ضباط قاعدة ليوا الجوية جاؤوا باسم القوات المسلحة والقيادة العامة، ويشكرون للطلبة مشاركتهم القوات المسلحة الاحتفال بذكرى توحيدها، كما شكر التربويين والمعلمين على هذه اللفتة الطيبة وهذه المبادرة الكريمة، مشيرا إلى ما يبذلونه من جهد لتعليم الأجيال الصاعدة على المعاني الجميلة.
وكان الاحتفال أقيم في ساحة المدرسة امس الأول، وبدأ بمراسم رفع العلم وأداء السلام الوطني، وتحية العلم بمجموعة من طلاب المرحلة الثانوية المدربين عسكريا وبمصاحبة فرقة الموسيقى العسكرية بدولة الإمارات العربية المتحدة التي حضرت خصيصا للمشاركة في الاحتفال.
ثم بدأت الفقرات بالقرآن الكريم، وألقى الطالب سالم بخيت المرر عريف الحفل كلمة المدرسة التي رحب فيها بالحضور، ومعربا عن فخره واعتزازه وجميع طلاب المدرسة بالاحتفال بيوم من أمجد أيام الوطن، وهو ذكرى توحيد القوات المسلحة تحت علم واحد وشعار واحد وقيادة واحدة.
مدرسة خورفكان
ونظم مكتب الشارقة التعليمي في خورفكان حفلا في مدرسة خورفكان للتعليم الأساسي، بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة، وذلك بمشاركة وفد عسكري ضم عدداً من ضباط القوات المسلحة، بمشاركة مدرسة أمامة بنت أبي العاص، ومدرسة عمير بن أبي وقاص، ومدرسة عبدالله بن المبارك، وصاحب الحفل انطلاق المعرض الفني الذي عرض الطلبة من خلاله مشاركاتهم من الرسومات والأعمال ذات الطابع العسكري.
وشهد الحفل ضباط إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وشريفة موسى مديرة إدارة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية، وراشد عبيد رئيس قسم الإدارة التربوية في مكتب الشارقة التعليمي، وكان في استقبال الحضور مديرة مدرسة خورفكان عائشة الضنين، ومشرفة المعرض مريم سالم الكعبي موجه التربية الفنية، وعادل عبدالمنعم موجه التربية الفنية.
وقالت الضنين:”إن الحفل أقيم بمناسبة توحيد القوات المسلحة بالدولة، والتي تعتبر مناسبة غالية على جميع أبناء الدولة، حيث كان توحيد القوات المسلحة عام 1976 تثبيتا لأركان اتحاد دولتنا الحبيبة.
من جانبها، أوضحت موجهة التربية الفنية في مكتب الشارقة التعليمي ومشرفة الحفل مريم سالم الكعبي، أن المعرض الفني المقام بالمناسبة ضم 80 لوحة، كما تضمن عدداً من الورش الفنية منها الطباعة الإلكترونية واليدوية، ومجال التشكيل بالورق الملون، إضافة إلى الرسومات والمجسمات البارزة.
وأضافت: يهدف المعرض إلى تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلبة، من خلال مشاركتهم ضباط القوات المسلحة الاحتفال بالمناسبة العزيزة على جميع أبناء الوطن.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس