الإمارات

الاتحاد

مركز الشيخة آمنة التراثي بالعين ينظم ندوة بعنوان «أعيدي التفكير»

العين (وام)- أقام مركز الشيخة آمنة التراثي الثقافي الديني في مسرح البلدية بمدينة العين أمس الأول، تحت رعاية سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان، ندوة حوارية بعنوان “أعيدي التفكير”.
حضرت الندوة سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان وفاطمة الشامسي مديرة مكتب سمو الشيخة روضة وعدد كبير من سيدات المجتمع.
جاءت الندوة انطلاقاً من حرص سموها على دعم مسيرة الحملة الوطنية للوقاية من مرض سرطان عنق الرحم في دولة الإمارات، ورغبة في نشر الوعي بأهمية أخذ لقاح كإجراء وقائي.
شاركت في الندوة الدكتورة شمسة العور والدكتورة جلاء طاهر والدكتورة منى تهلك، إضافة إلى الواعظتين في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف غصنة العامري وموزة الشامسي.
أدارت الندوة الإعلامية كوثر بن سليم ومنى القحطاني، حيث أوضحتا ماهية المرض ومدى خطورته كونه يقتل امرأة كل ساعة في الشرق الأوسط، وكيفية الوقاية منه وأهمية عمل الفحص الدوري.
وأشارت الواعظتان إلى الضرورات الخمس في الإسلام، ومنها واجب المسلم أن يحافظ على نفسه من خلال التدابير الوقائية من الأمراض وواجبه في مثل هذه الحملات والندوات.
وقامت سمو الشيخة روضة بنت زايد آل نهيان في نهاية الندوة بتكريم المشاركات، كما تم إهداء سموها كتاب قصة “فارسة عربية”، قدمته لها مؤلفته الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه بالإنابة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بشأن "المبادرات والبنى التحتية"