الإمارات

الاتحاد

«الوطني الاتحادي» يشارك باجتماعات البرلمان العربي في القاهرة الأحد المقبل

وفد الوطني خلال مشاركة سابقة في أحد الاجتماعات البرلمانية (وام)

وفد الوطني خلال مشاركة سابقة في أحد الاجتماعات البرلمانية (وام)

أبوظبي (وام) - يشارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الدورة العادية الأولى المستأنفة للبرلمان العربي للعام الجاري، والتي ستعقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة يوم الأحد الثالث عشر من مايو الجاري.
ويضم وفد الشعبة البرلمانية الذي يمثل المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات البرلمان العربي كل من أحمد محمد الجروان رئيس الوفد ومصبح سعيد الكتبي وسالم محمد بن هويدن وشيخة عيسى العري أعضاء المجلس.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على تقارير اللجان الأربع وهي لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان ولجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.
كما سيتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الدورة العادية الأولى للعام الجاري والاطلاع على رسالة الأمين العام لجامعة الدول العربية بشأن موافقة القمة العربية التي عقدت في بغداد على النظام الأساسي للبرلمان العربي ومناقشة تقارير اللجان في الموضوعات المحالة إليها.
وتناقش الدورة المستأنفة المسائل المقترحة من قبل الأعضاء حول الوضع في سوريا ومساعدة الشعب الصومالي وتوحيد التشريعات العربية في مجال التحكيم الدولي.
وأكد أحمد الجروان رئيس الوفد أهمية اجتماعات البرلماني العربي في تعزيز عمل المؤسسات التشريعية والتي يرتكز عملها بالأساس على سن التشريعات وتناول جميع القضايا التي تؤدي إلى تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق التنمية والتقدم في العالم العربي.
وستقدم الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال بند ما يستجد من أعمال مذكرة حول آخر التطورات الخاصة بالجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس