الرياضي

الاتحاد

12 لاعباً من خارج فرنسا لتشكيلة «الديوك»

باريس (د ب أ) - اختار المدرب لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم 12 لاعباً محترفاً خارج فرنسا في قائمة الفريق الأولية التي أعلنها اليوم الأربعاء استعداداً لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.
وضمت القائمة اللاعب حاتم بن عرفة نجم نيوكاسل الإنجليزي الذي خاض آخر مباراة دولية سابقة له مع الفريق في أغسطس 2010 وهي المباراة التي فاز فيها الفريق على نظيره النرويجي 2-1 ودياً في أول لقاء يقود فيه بلان الفريق. ونجح بن عرفة في هز شباك النرويج في هذه المباراة. ولكن بن عرفة “25 عاماً” تعرض لإصابة خطيرة ومضاعفة بعدها بشهرين ليبتعد عن الملاعب لفترة طويلة. ويعلن بلان يوم الثلاثاء المقبل قائمة أخرى بأسماء اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الفرنسي. وقال بلان: “لدينا عادة في فرنسا وهي أن يختتم الدوري الفرنسي فعالياته بعد انتهاء بطولات الدوري الكبيرة الأخرى في أوروبا، العديد من اللاعبين سينهون موسمهم في 13 مايو، ولذلك أعلنا قائمة مبدئية تضم بعضهم”.
ويخوض المنتخب الفرنسي ثلاث مباريات ودية قبل يورو 2012 حيث يلتقي منتخبات أيسلندا وصربيا واستونيا في 27 و31 مايو الحالي والخامس من يونيو المقبل. ويستهل الفريق مسيرته في يورو 2012 بمواجهة نظيره الإنجليزي بمدينة دونيتسك الأوكرانية في 11 يونيو المقبل. وضمت القائمة للدفاع: جايل كليشي (مانشستر سيتي الإنجليزي) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) ويونس قابول (توتنهام الإنجليزي) ولوران كوشيلني (أرسنال الإنجليزي) وعادل رامي (فالنسية الإسباني) وفيليب ميكسيه (ميلان الإيطالي)، وللوسط: يوهان كاباي (نيوكاسل الإنجليزي) وفلوران مالودا (تشيلسي الإنجليزي) وسمير نصري (مانشستر سيتي). وللهجوم: حاتم بن عرفة (نيوكاسل) وكريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»