الرياضي

الاتحاد

القادسية يكتسح الاتحاد بخماسية وينتزع الصدارة

القادسية يتأهل إلى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي بفوز عريض على الاتحاد  (رويترز)

القادسية يتأهل إلى الدور الثاني لكأس الاتحاد الآسيوي بفوز عريض على الاتحاد (رويترز)

الكويت (أ ف ب) - انتزع القادسية الكويتي صدارة المجموعة الأولى بعد أن حقق فوزاً كبيراً على ضيفه الاتحاد السوري 5-2 أمس الأول في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.
وكان السويق العماني حقق المفاجأة أمس الأول أيضا عندما أسقط الفيصلي الأردني، المتصدر السابق، على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 3-2، ليرافق القادسية إلى الدور التالي. وينص نظام البطولة على أن يخوض بطل المجموعة منافسات الدور الثاني الذي يقام من مباراة واحدة على أرضه.
دخل القادسية اللقاء واضعاً نصب عينيه حسم الأمور مبكرا خشية تكرار سيناريو مباراة الذهاب التي استضافها الفريق الكويتي ايضا نظرا للوضع الأمني في سوريا وخسرها صفر-1، ولم تكد تمضي دقيقية حتى وضعه الجزائري لزهر حاج عيسى في المقدمة. استدرك الاتحاد الأمر بسرعة وبحث عن التعادل وكان لم ما أراد بعد تسديدة بعيدة من حسام العمر (32). وعاد القادسية بقوة وأنهى الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف بفضل نواف المطيري (40) والسوري عمر السوما (44).
ومع بداية الشوط الثاني، حسم القادسية الأمور تماما بهدف رابع من لزهر حاج عيسى إثر تمريرة في العمق من بدر المطوع (47)، وخامس إثر تمريرة عرضية من المطوع ذاته إلى نواف المطيري انهاها الأخير بلعبة فنية رائعة فوق الحارس (51).
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، أحرز محمد الحسن هدف تقليص الفارق للاتحاد (90+3). رفع القادسية رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة متقدماً على السويق بفارق المواجهات المباشرة وبلغا الدور الثاني، فيما ودع الفيصلي المنافسات بعد انهائه الدور الأول في المركز الثالث (9 نقاط) تاركا المركز الرابع للاتحاد (4 نقاط). وسيكون القادسية مدعواً لمواجهة مواطنه الكويت في الدور الثاني (ثمن النهائي) في 22 مايو الجاري في إعادة للمواجهة التي جمعت بينهما في الدور ذاته من نسخة الموسم الماضي وتأهل حينها الكويت، بطل 2009، وواصل مشواره حتى المباراة النهائية حيث سقط أمام مضيفه ناساف كارشي الأوزبكستاني 1-2. أما السويق فيواجه مضيفه الاتفاق في الدوري التالي.
وضمن أربيل العراقي وكاظمة الكويتي التأهل إلى الدور الثاني بعد فوز الأول على ضيفه العروبة اليمني 2-1 والثاني على مضيفه ايست بنغال الهندي بالنتيجة ذاتها أمس الأول في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية. رفع أربيل رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، وسيخوض مباراته في الدور الثاني على أرضه وبين جمهوره، مقابل 11 نقطة لكاظمة الثاني، وخرج العروبة من الدور الأول بعد أن توقف رصيده إلى 8 نقاط، ولقي ايست بنغال خسارته السادسة على التوالي.
ولحق الشرطة السوري بالزوراء العراقي إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي بفوزه على الصفاء اللبناني 3-2 أمس الأول في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة. سجل رجا رافع (18 من ركلة جزاء و50) وقصي حبيب (70) أهداف الشرطة، وعلي السعدي (20) ورامي قدورة (90) هدفي الصفاء. وكان الزوراء تغلب على ضيفه التلال اليمني 2-صفر في دهوك: رفع الشرطة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة، مقابل 12 نقطة للزوراء، في حين خرج الصفاء من الدور الأول بعد ان تجمد رصيده عند 9 نقاط.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»