الاتحاد

ألوان

«الرجال عند الدفن» في عرض خاص

من الفيلم (من المصدر)

من الفيلم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أقامت شركة MAD Solutions عرضاً خاصاً مساء أمس الأول للفيلم الإماراتي «الرجال فقط عند الدفن» للمخرج عبد الله الكعبي في سينما فوكس في مول الإمارات بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية والشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك قبل أيام من طرحه في دور العرض المحلية ضمن مبادرة دبي السينمائي 365 وسينما عقيل.
نافس «الرجال فقط عن الدفن» مؤخراً في المسابقة الرسمية لـمهرجان «وهران الدولي» للفيلم العربي، كما فاز بجائزة المهر الإماراتي كأفضل فيلم طويل في مهرجان «دبي السينمائي» 2016، ووصفته مجلةScreen International بأنه يعالج بعض القضايا الحرجة في المجتمع العربي.
تدور أحداث الفيلم في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث تستقبل أم كفيفة بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك، خلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معاً على كشف سرها من خلال البحث عن أدلة لدى الزوار القادمين لتعزية الأسرة.
«الرجال فقط عند الدفن» بطولة سليمة يعقوب، هبة صباح، عبد الرضا ناصري، سيناريو وإخراج عبد الله الكعبي، ويعد أول فيلم روائي طويل له، وهو من توزيعMAD Solutions في العالم العربي.

اقرأ أيضا