الرياضي

الاتحاد

الأهلي يواجه الهلال في «موقعة» جدة الليلة

الأهلي يتطلع إلى تجديد فوزه على الهلال (أرشيفية)

الأهلي يتطلع إلى تجديد فوزه على الهلال (أرشيفية)

الرياض (أ ف ب) - يسعى الأهلي حامل اللقب إلى تأكيد تفوقه على الهلال هذا الموسم وتكرار فوزه عندما يلتقيان اليوم في جدة في إياب نصف نهائي كأس أبطال الأندية السعودية في كرة القدم. وتجمع المواجهة الثانية الفتح مع النصر غداً.
وكان الأهلي فاز في مباراة الذهاب في الرياض بهدف وحيد، وبالتالي سيدخل لقاء الإياب بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل للمباراة النهائية، وفي حال خسارته بهدف سيتم اللجوء إلى وقتين إضافيين ومن ثم الى ركلات الترجيح في حال استمراره.
أما الهلال فيسعى للفوز دون سواه وبهدفين نظيفين أو بفارق هدف ليتأهل للنهائي، وعطفا على مستوى الفريقين فإن الأهلي يبقى الطرف الأفضل فنيا ومعنويا ولكن مباريات الكؤوس سيكون لها حسابات خاصة.
وسيعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم من دون شك على طريقة متوازنة دفاعا وهجوما ومحاولة استغلال الاندفاع الهلالي لتسجيل هدف، ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال كامل المر ومعتز الموسى وكامل الموسى وتيسير الجاسم وياسر الفهمي والبرازيلي مارسيلو كماتشو والعماني عماد الحوسني، في الوقت الذي يفقد خلاله جهود هدافه البرازيلي فيكتور سيموس بداعي الإصابة.
في المقابل، سيرمي مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك بكافة أوراقه الهجومية منذ بداية المباراة من أجل تحقيق الفوز بفارق هدفين وهي النتيجة التي تكفل له بلوغ نهائي المسابقة التي يبحث عن لقبها للمرة الأولى في تاريخه.
يبرز في الفريق أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي وعبدالله الزوري والمغربيان عادل هرماش ويوسف العربي، وقد يستفيد الفريق من خدمات عبداللطيف الغنام ونواف العابد بعد تعافيهما من الإصابة.
وكان الأهلي توج بطلاً في الموسم الماضي على حساب جاره الاتحاد بركلات الترجيح. وسيلتقي المتأهل من الأهلي والهلال مع الفائز من مواجهة الفتح والنصر حيث يسعى الأخير إلى الحفاظ على أفضليته بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين للجزائري الحاج بقاش والبرازيلي ريتشي في الرياض.
تطور مستوى النصر في الآونة الأخير بفضل أداء لاعبيه خالد الزيلعي وخالد الغامدي ومحمد السهلاوي والحاج بوقاش، وارتفعت آماله بإحراز اللقب للمرة الأولى. لكن الفتح يأمل في المقابل برد اعتباره وبلوغ النهائي لاثبات أنه الحصان الأسود في الموسم الحالي، معولاً على الحارس محمد شريفي وجابر حقوي وعبد الله الدوسري والبرازيلي ايلتون جوزيه والكونغولي دوريس سالومو وحمدان الحمدان. وتقام المباراة النهائية في 18 الجاري.
من جانب آخر، طمأن مدير كرة القدم بالنادي الأهلي طارق كيال الجميع على سلامة اللاعب البرازيلي فيكتور سيموس، ومؤكداً أن الإصابة لن تعيقه عن المشاركة أمام الهلال اليوم، وعاود لاعبو الفريق تدريباتهم على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بعد نيلهم راحة لمدة يوم واحد عقب فوزهم على الهلال 1-صفر في ذهاب نصف نهائي كأس الأبطال. ويسعى التشيكي جاروليم لتجهيز لاعب الوسط محسن العيسى والذي سيشارك بديلاً عن الموقوف معتز الموسى، وطالب الجهاز الإداري من اللاعبين عدم الحصول على البطاقات الملونة في المباريات المقبلة، لاسيّما وأن الفريق تبقت له ثلاث مباريات فقط قبل نهاية الموسم.
من جانبه، عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعاً بلاعبي الفريق بعيداً عن الجهاز الفني والإداري قبل بداية تدريبات الفريق أمس الأول وتحدث معهم عن مواجهة الأهلي اليوم في إياب دور نصف النهائي، مؤكداً لهم بأن الفرصة لاتزال بأيديهم وباستطاعتهم العودة من جديد وتحقيق التأهل متى ما بذلوا جهدهم المأمول منهم وظهروا بمستواهم الحقيقي.
من جهة أخرى، منح مدرب النصر الكولمبي ماتورانا لاعبي الفريق إجازة أمس الأول واستأنف التدريبات أمس استعداداً لمباراة الإياب في الدور نصف النهائي للبطولة أمام الفتح غداً على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وسمح رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بأن يكون الدخول للتدريب المفتوح للفريق الأول لكرة القدم مجاناً تقديراً للدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به الجماهير النصراوية تجاه الفريق وتحفيزها للاعبين لمواصلة خطواتهم في البطولة، وستغلق التدريبات اعتباراً من اليوم.
وكان عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر حسام الصالح قد قدم مكافآت مالية للاعبين بواقع عشرة آلاف ريال لكل لاعب نظير فوزهم على الفتح ذهاباً. وثمنت إدارة النادي لحسام الصالح هذه المبادرة التي وصفتها بغير المستغربة، كما قدم اثنان من أعضاء الشرف الداعمين للنادي مكافآت مالية للاعبين بواقع عشرة آلاف ريال أيضاً وبذلك يحصل كل لاعب على 30 ألف ريال.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»