الرياضي

الاتحاد

كيكي: صححنا الأخطاء بـ «الفيديو» ومعجب بـ «السماوي»

معتز الشامي - مصطفى الديب (دبي- أبوظبي) - قال الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي إن لقاء اليوم أمام بني ياس، لن يكون سهلاً في ظل قوة الفريق الضيف ورغبته في العودة بنتيجة إيجابية، وأشاد كيكي بالتطور الكبير الذي طرأ على أداء بني ياس تحت قيادة جهازه الفني بقيادة كالديرون وأبدى إعجابه بالسماوي وبالأداء الذي يقدمه، وقال: كالديرون مدرب جيد وأعطى إضافة للفريق وشاهدت آخر مباراة له في نهائي الكأس وقدم الفريق يومها مباراة جيدة.
وتحدث كيكي عن مسيرة الأهلي في الموسم، وقال: الإحساس بإمكانية تواجد الفريق في سباق البطولة مفقود تماماً نسبة لوضع الفريق قبل حضوري، كما أننا ارتكبنا أخطاء أدت لضياع نقاط سهلة واضعنا فرصا للتقدم في الترتيب، ولذلك لا أرى أن الفريق كان يستحق الخروج بلقب الدوري خاصة بعد البداية الضعيفة للموسم، لذلك لا يمكن القول إن الأهلي كان بمقدوره المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، وإن كنت اثق أن ذلك من الوارد تحققه الموسم المقبل.
وأوضح أنه لا يمكنه تجهيز فريق خلال شهرين أو ثلاثة للمنافسة على لقب الدوري لاسيما أنه تسلم الفريق في مرحلة صعبة للغاية، ولكنه عمل على إعادة التركيز والرغبة في تحقيق النتائج الإيجابية للخروج من الكبوة التي تعرض لها في البداية، وبسؤاله عن إذا ما كان يمسك بزمام الأمور الفنية في الفريق منذ البداية، رفض المدرب التحدث عن أداء الجهاز الفني السابق للفريق.
وأوضح كيكي أن ما حدث في مباراة الشارقة من تذبذب في الأداء رغم الفوز يعيد إليه صورة مباراة النصر، والتي انتهت بالتعادل.
وقال:الفريق يفقد التركيز في اللحظات الأخيرة من المباراة، وهو ما دفعه لعرض الأخطاء التي ظهرت على أداء اللاعبين عبر محاضرة الفيديو التي تهدف لتصحيح كل الأخطاء الفنية سريعاً وهو جزء من التدريبات.
وأكد كيكي أن فترة عمله مع الأهلي جاءت في مرحلة صعبة، وكانت هناك أوقات افتقد فيها اللاعبون للتركيز، وقال: حاولنا العمل في الجهاز الفني لتقارب الخطوط وتكثيف التدريبات وتصحيح الأخطاء.
وتابع: كنا نعلم بصعوبة المرحلة مع الفريق كجهاز فني ونعلم أن الجماهير كذلك تنتظر النتائج الجيدة وهنا أحيي جمهور الأهلي الذي دعم الفريق في المباريات داخل الملعب وخارجه وهذا شيء جيد وشخصياً وجدت تعاوناً ودعماً كبيرين من جمهور الأهلي وأتمنى أن يتواصل هذا الأمر.
من جانبه اعترف سالم العرفي مساعد مدرب بني ياس أن لقاء فريقه اليوم أمام الأهلي سيكون غاية في الصعوبة، نظراً لسعي كل طرف لحصد نقاط المباراة الثلاث، وأكد أن اللقاء له أهمية خاصة، لاسيما وأنه سيلعب دوراً بارزاً في رفع معنويات اللاعبين في حالة تحقيق الفوز قبل اللقاء المرتقب أمام باختاكور الأوزبكي في البطولة الآسيوية الأربعاء المقبل.
وقال: مواجهة الأهلي مهمة بالنسبة للسماوي حيث إن حصد النقاط الثلاث يعني تقدم الفريق في جدول الترتيب وهو ما نسعى إليه في الوقت الراهن، بعد الابتعاد عن الدخول في حسابات الهبوط المعقدة.
ونوه إلى أن شعار بني ياس في مباراة اليوم هو مواصلة الانتصارات فالفريق لم يخسر منذ فترة طويلة باستثناء لقاء نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة أمام الجزيرة والكل يعترف بأننا كنا الأفضل فنياً على الرغم من الخسارة.
ونفى العرفي عدم اهتمام فريقه بلقاء اليوم، وأشار إلى أن الجهاز الفني واللاعبين يضعون اللقاء على رأس أولوياتهم لأسباب عديدة، فضلاً عن أنه من غير المنطقي أن تحقق فوزاً عريضاً برباعية تاريخية على العربي القطري على أرضه وبين جماهيره، ثم تفوز على دبي بهدفين نظيفين بأداء متميز وتبتعد عن منطقة الخطر، وبعدها تسقط في لقاء من المنتظر أنك تؤدي فيه بقوة بسبب قوة الدفع العالية التي أعطتها لك المقدمات السابقة.
وتابع: أعتقد أن المدرب كالديرون يسعى جاهداً في الوقت الراهن لتعزير الانسجام بين اللاعبين، من خلال إشراكه لجميع العناصر وتجهيز الكل للمشاركة في أي وقت، وهو ما حدث في مباراتي العربي القطري ودبي.
وتمنى العرفي أن يواصل بني ياس صحوته وأن يحقق الفوز في مباراة، منوهاً إلى أن اكتمال الصفوف عامل إيجابي لن يجبر الجهاز الفني على عمل أي تغييرات في مراكز اللاعبين كما حدث في الفترة الأخيرة، وطالب اللاعبين بضرورة الأداء بقوة وحماس في ظل رغبة المنافس في الفوز أيضاً، وتوقع سالم العرفي أن تكون المباراة مثيرة نظرا لرغبة كل طرف في تحقيق الفوز وعدم وجود أية ضغوط نفسية على الفريقين.

اقرأ أيضا

«النمور» يقبض على «الذئاب»