الاتحاد

الإمارات

ثاني الزيودي: سلامة الغذاء هدف استراتيجي

ثاني الزيودي خلال الجولة (وام)

ثاني الزيودي خلال الجولة (وام)

دبي (وام)

تفقد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، مناطق استقبال إرساليات الثروة الحيوانية وفحصها في مطار الشارقة الدولي، وسوق دبي للمواشي ومقصب دبي. وذلك في إطار الجولات الميدانية التفقدية لمعاليه في عدد من منافذ وأسواق الدولة بهدف الاطلاع على الإجراءات المتبعة في استقبال الإرساليات الواردة للدولة من الحيوانات الحية، استعداداً لعيد الأضحى، والاطمئنان على جاهزية فرق العمل والتفتيش في هذه المنافذ، رافق معاليه في الزيارة، سلطان علوان وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق.
وقال معالي الدكتور الزيودي: تمثل سلامة الغذاء هدفاً استراتيجياً للوزارة، لذا نحرص على المتابعة الدائمة لمراكز الحجر البيطري ومختبرات الفحص التابعة للوزارة في منافذ الدولة كافة وتطوير آليات العمل بها، وفقاً لأحدث المعايير العالمية لضمان تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.
وأضاف أن الوزارة تعمل على تكثيف منظومة عمل الأطباء والفنيين الموجودين في مراكز الحجر والمختبرات التابعة لها في المنافذ الحدودية كافة لضمان استيعاب تزايد أعداد الإرساليات خلال المواسم.
من جانب آخر، أشار معاليه إلى أن الوزارة تحرص على تعزيز منظومة التنوع الغذائي وإيجاد العديد من البدائل والقنوات للاستيراد، لذا تتابع الأسواق العالمية وتعمل على تصنيفها والتعاون معها، موضحاً أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت نمواً في عدد الأسواق التي يتم الاستيراد منها بشكل فعلي، حيث وصلت إلى 24 دولة حالياً.
رافق معاليه في جولته في مطار الشارقة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة، وعدد من مسؤولي الهيئة، وخلال الجولة التقى معاليه عدداً من التجار ومالكي الإرساليات، واستمع إلى ملاحظاتهم على منظومة الخدمات المقدمة لهم.
وشملت جولة معالي الدكتور الزيودي زيارة إلى سوق المواشي ومقصب دبي، رافقه خلالها المهندس هاشم العوضي، رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، والمهندسة زهور الصباغ مديرة إدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي.
ووفقاً لإحصاءات المنافذ الحدودية وتصاريح الاستيراد، تجاوز إجمالي الثروة الحيوانية التي تم استيرادها للسوق المحلي في الفترة من 10 يونيو الماضي وحتى 4 أغسطس الجاري - استعداداً لموسم عيد الأضحى - 83 ألف رأس ماشية.

اقرأ أيضا

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح منطقة ألعاب وتمارين رياضية في كورنيش أبوظبي