الاتحاد

خليجي 21

عشر دقائق تكفي !

لم يكن منتخب الإمارات في حاجة لأكثر من عشر دقائق ليقلب موازين مباراته مع عُمان رأساً على عقب، ومن مقعد البدلاء استطاع الأبيض أن ينهي مشواره بالدور الأول بالعلامة الكاملة، متغلباً على شقيقه العماني بطل (خليجي 19) بهدفين نظيفين، ليصبح أول من يصل إلى النقطة التاسعة، مثلما كان صاحب السبق في التأهل لـ (مربع الذهب). وحقيقة الأمر أن المنتخب لم يكن هو الأفضل سواء أمام البحرين أو في مباراته أمام عُمان، لكنه برغم ذلك استطاع أن يستثمر ما لاح له من فرص وحوّلها إلى أهداف أحبطت المنافسين وعززت قيمة ومكانة الفريق بالبطولة.
ويبقى الدرس المهم في هاتين المباراتين، فقد أثبت الأبيض أنه قادر على تحقيق الفوز وهو أبعد ما يكون عن مستواه المعروف، والأهم من ذلك تلك اللمسة من خارج الملعب وقدرة الكابتن مهدي علي على الاستفادة من الاحتياطي الإستراتيجي الذي يتمتع به الفريق، فقد تدخل مهدي في الوقت المناسب بإشراك عمر عبد الرحمن قبل النهاية بعشر دقائق، فشعر الجميع أن تحولاً جوهرياً حدث في الأداء الإماراتي، ناهيك عن الحالة التي ظهر عليها أحمد خليل حيث استعاد خطورته على المرمى، وكان حارس عُمان هو الضحية لاستقباله هدفين، ولا أحلى، وضعا أحمد خليل ضمن قائمة المرشحين للقب هدّاف الدورة.
ولا شك أن تألق أحمد خليل في الدقائق القليلة التي لعبها يعد من أهم مكاسب المباراة، وهو ما من شأنه أن يعزز خطورة الهجوم الإماراتي في مواجهة نصف النهائي.
وهنا لابد من التوقف عند تصريح اللاعب حمدان الكمالي عقب المباراة، عندما قال إن تألق أحمد خليل أبلغ رد على المشككين من الإعلاميين وكذلك مدرب الأهلي، وهو كلام في توقيت غير مناسب، فالتركيز في هذه المرحلة أهم ألف مرة من إثارة قضايا ومشاكل قد تضر أكثر مما يفيد !
? لو سألتني عن أفضل برنامج تليفزيوني، بعيداً عن استديوهات التحليل وبرامج (التوك شو) المسائية، لقلت بلا تردد إنه برنامج (شمس المنامة) الذي يقدمه الزميل هيثم الحمّادي على شاشة (أبوظبي الرياضية)، حيث التنوع والتشويق والتجسيد الحقيقي لأحد أهداف الدورة التي يجب أن يتعامل معها الإعلام على أنها مناسبة سانحة لإبراز كل ما له علاقة بماضي وحاضر الدولة المنظمة، وتكفي تلك الإشادة التي نالتها أسرة البرنامج من قِبل جلالة ملك البحرين والتي نقلها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
والتحية يستحقها الزميل عماد عثمان المشرف على إعداد البرنامج والزميل سعيد داوود مخرج البرنامج، والإعلامي القادم بقوة الكابتن محمد علي (كوجاك) الذي اكتشفته (أبوظبي الرياضية) في هذه الدورة.


Essameldin_salem@hotmail.com

اقرأ أيضا