الاتحاد

الإمارات

شرطة رأس الخيمة تدعو مرتادي البر إلى تجنب الصف العشوائي للمركبات

الصف العشوائي للسيارات يتسبب في ازدحام مروري ويعرض أصحابها للحوادث

الصف العشوائي للسيارات يتسبب في ازدحام مروري ويعرض أصحابها للحوادث

طالبت إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، مرتادي المناطق البرية على جانبي شارع الإمارات بصف سياراتهم بشكل منظم، لتفادي التعرض للحوادث المرورية وعرقلة حركة السير.
وتشهد المنطقة الموازية لجانبي شارع الإمارات في رأس الخيمة طيلة أيام الأسبوع توافد أعداد كبيرة من الزوار من أبناء الإمارة من المواطنين والمقيمين إلى جانب القادمين من الإمارات الأخرى الراغبين في الاستمتاع بالطقس المعتدل خاصة بالقرب من منطقة عوافي السياحية التي تتصف بالطبيعة الرملية الخلابة التي تدفع العائلات التي ترغب في الشواء والتخييم.
وقامت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة مؤخراً بتنفيذ حملات توعية لتعريف الجمهور بخطورة الصف العشوائي للمركبات على جانبي شارع الإمارات بالقرب من خط سير المركبات، إلى جانب بيان غيرها من التعليمات التي يجب الالتزام بها لتفادي الحوادث والمخاطر.
وقال المقدم أحمد الصم النقبي مدير فرع التوعية والإعلام المروري بإدارة المرور والدوريات إن المناطق الموازية لشارع الإمارات تشهد توافد العديد من الزوار الباحثين عن الاستجمام والتمتع بالأجواء الباردة الأمر الذي قد يضطر البعض منهم لصف المركبات بشكل غير منتظم، وذلك بالقرب من الشارع العام الذي يشهد ازدحاماً شديداً خاصة أثناء عطلة نهاية الأسبوع.
وأشار النقبي إلى أن الظاهرة دفعت إدارة المرور والدوريات إلى توعية مرتادي الشارع من خلال تنفيذ حملات التوعية لإرشاد الزائرين بضرورة وضع مركباتهم في الأماكن البعيدة عن الشارع الرئيسي وصفها بشكل منتظم، لأنه إذا صف سائق مركبته بشكل عشوائي سيضطر غيره إلى القيام بذلك أيضا.
وذكر أن الإيقاف غير المنتظم للمركبات يسهم في تشوية منظر الشارع إلى جانب عرقلة لحركة السير لذا توجب التوعية بهذا الأمر لتفادي الزحام والحوادث التي يمكن أن تنتج عن جراء ذلك.
ودعا النقبي زوار المنطقة بضرورة مراقبة أولادهم ممن يتوجهون إلى اللعب بالقرب من المركبات، والانتباه التام اليهم لتفادي اقترابهم من الشارع العام حتى لا يتعرضون للحوادث سواء الناتجة من المركبات أو الدراجات النارية التي تسير في الأماكن غير المخصصة في سبيل الحفاظ على سلامة الجميع. وأشار النقبي إلى أن التوعية شملت قائدي الدراجات النارية من خلال دعوتهم إلى ممارسة هوايتهم في الأماكن المخصصة، مشيرا إلى أن الدوريات الشرطية المتواجدة في تلك المنطقة ستعمل على مخالفة سائقي الدراجات ممن يستعرضون بدراجاتهم في الشارع العام، وأمام العائلات، ثم مصادرتها في حال تكرار المخالفة.
ولفت إلى أن على الراغبين في قيادة الدراجات النارية على نقلها إلى المنطقة الرملية من خلال السيارات المخصصة لذلك، وتجنب السير بها على الشوارع العامة لتفادي التعرض للحوادث التي يمكن أن تتسبب بإصابات مفجعة، داعيا الجميع إلى التقيد بقواعد وأنظمة السير والمرور، مؤكداً أن الدوريات الشرطية المخصصة للمنطقة ستعمل على الفور بمجرد تلقي البلاغات التي تقع ضمن اختصاصها من التوجه واتخاذ الإجراء اللازم المتبع.
وأعرب عدد من رواد المناطق المجاورة لشارع الإمارات في رأس الخيمة عن استيائهم من الصف العشوائي للسيارات، وقال المواطن راشد سعيد، إن ما يشوه الشارع هو الوقوف العشوائي للمركبات حيث نشاهد البعض يوقف مركبته بشكل غير منتظم، لا يدرك من جراء هذا التصرف انه قد يعكر صفو غيره من الزوار الراغبين في إيجاد أماكن لإيقاف مركباتهم خاصة أن البعض منهم قد لا يجد أماكن للجلوس من جراء الزحام الشديد.
وتوافقه الرأي مريم الشحي التي دعت السائقين إلى الصعود بالمركبات إلى أعلى التلال بحيث يمكن من خلال ذلك التخلص من مشكلة إيقاف المركبات بالقرب من الشارع العام، مشيرة إلى أن البعض يواجه عرقلة في حال إيقاف المركبات بالقرب من حافة الطريق وبالتالي منعهم من الدخول إلى المنطقة.

اقرأ أيضا

الإمارات وروسيا.. علاقات برلمانية تجسد قوة الشراكة الاستراتيجية