الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"سياحة أبوظبي" و"ميرال" توقعان اتفاقية شراكة لإثراء أجندة فعاليات جزيرة ياس

"سياحة أبوظبي" و"ميرال" توقعان اتفاقية شراكة لإثراء أجندة فعاليات جزيرة ياس
8 أغسطس 2019 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وشركة ميرال، اتفاقية شراكة للعامين المقبلين لإثراء أجندة فعاليات جزيرة ياس، بهدف تحقيق مردود اقتصادي تصل قيمته إلى 86 مليون درهم خلال العامين المقبلين، وتسجيل 17 ألف ليلة إقامة فندقية إضافية في أبوظبي.
وتنسجم هذه الشراكة مع أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، الذي تصل ميزانيته إلى 50 مليار درهم، تستهدف قطاعات مختلفة لتحسين جودة الحياة في الإمارة.
وخصصت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ميزانية قيمتها 600 مليون درهم من برنامج المسرعات التنموية «غداً 21» لبرنامج «فرص أبوظبي»، سعياً إلى تعزيز موقع أبوظبي على خريطة السياحة العالمية، من خلال تطوير الفعاليات القائمة، واستقطاب منظمي الفعاليات العالميين وشركات الترفيه لإطلاق فعاليات مبتكرة ونوعية في الإمارة. وانسجاماً مع برنامج «غداً 21»، تقوم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وميرال بتنفيذ أجندة فعاليات سنوية في جزيرة ياس، سعياً للارتقاء بالقطاع السياحي الذي يعتبر أحد أبرز قطاعات النمو في أبوظبي.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «من خلال شراكتنا الجديدة مع ميرال، نهدف إلى تعزيز وتطوير مجموعة من الفعاليات في جزيرة ياس، ستسهم في رفع الوعي السياحي بما تقدمه هذه الوجهة الاستثنائية، واستقطاب المزيد من الزوار الدوليين والمحليين إلى الإمارة، ومن شأن هذه الاتفاقية أيضاً دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي والثقافي لأبوظبي، والتأثير الإيجابي على قطاع الضيافة، مما يرسخ مكانة جزيرة ياس كمركز لاستضافة وتنظيم العروض والأنشطة الترفيهية والفنية من المنطقة». وتابع غباش: «من خلال مواءمة اتفاقية التعاون هذه مع مبادئ برنامج المسرعات التنموية (غداً 21)، تبرز أهمية الدور الذي يقوم به القطاع السياحي في إثراء تنوع ونجاح اقتصاد أبوظبي مستقبلاً، ومن هنا نؤكد التزامنا في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية التي تتمثل في العمل على مواصلة استقطاب المزيد من الزوار إلى كل من جزيرة ياس وأبوظبي».
ويسهم تعاون دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مع «ميرال» في إثراء أجندة التجارب والفعاليات المتنوعة لجزيرة ياس، ودعم تطلعات الجزيرة لتصبح واحدةً من أبرز وجهات الاستجمام والترفيه في العالم، من خلال تقديم تجارب غامرة وفريدة من نوعها. وبدوره، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال: «نسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى مواصلة تقديم تجارب جديدة ومتميزة لضيوفنا من جميع أنحاء العالم، وتماشياً مع توجيهات برنامج (غداً 21)، نركز على تعزيز الابتكار لصياغة تجارب فريدة للزوار، والارتقاء بقطاع الاستجمام والترفيه المتنامي في أبوظبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©