الاقتصادي

الاتحاد

نمو أعداد زوار «سوق السفر العربي» 10%

دبي (وام) - شهد معرض سوق السفر العربي الملتقى 2012 الذي اختتم فعالياته موخراً، نمواً في عدد الزوار المتخصصين في هذا القطاع تراوح بين 7 و10% مقارنة بدورته الماضية عام 2011 التي استقطبت حوالي 16 ألف زائر، مستفيداً من عودة الانتعاش لقطاع السياحة في المنطقة.
شارك في فعاليات معرض سوق السفر العربي الملتقى 2012، الذي اختتم فعالياته مؤخرا في مركز دبي التجاري العالمي 2,4 ألف عارض، من شركات وهيئات حكومية وإقليمية وخاصة متخصصة في صناعة السفر والسياحة يمثلون 87 دولة.
وأكد حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مراسم افتتاح المعرض، أهمية هذا القطاع الحيوي في المنطقة، حيث قال سموه “إن معرض سوق السفر العربي يشكل مظلة لعشرات الدول وآلاف الشركات الساعية إلى الترويج السياحي والترفيهي على أراضيها، بجانب جذب استثمارات المنطقة والسياح العرب، ودولة الإمارات ستظل نافذة مفتوحة يطل منها الغرب على الشرق بثقافته وحضارته ومنتجاته واستثماراته المالية والتجارية والصناعية والتعليمية والتقنية”. وأجمع صناع القرار في القطاع السياحي على عودة ازدهار قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات المقبلة، رغم تداعيات أحداث الربيع العربي وتدابير التقشف في عدد من أسواق الدول الأوروبية، متوقعين أن يصل عدد الزوار السائحين إلى المنطقة حوالي 195 مليون سائح بحلول عام 2030، مقارنة مع 79 مليون سائح خلال عام 2010 وفق بيانات منظمة السياحة العالمية.
من ناحيته، أوضح المجلس الوطني للسياحة والآثار خلال مشاركته في الملتقى 2012 أن عدد الليالي السياحية في مختلف فنادق الدولة بلغ 44,3 مليون ليلة خلال العام الماضي 2011، فيما بلغ عدد نزلاء فنادق الدولة حوالي 14,5 مليون نزيل من مختلف دول العالم، بينما بلغ متوسط إشغال فنادق الدولة والشقق الفندقية حوالي 70%.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة