الاقتصادي

الاتحاد

«دو» تستهدف رفع نسبة التوطين 3% سنوياً

(دبي) - ارتفعت نسبة التوطين في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» إلى نحو 28% بنهاية العام 2011 مقابل 23% بنهاية العام 2010 ، بحسب عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة. وأضاف إن الشركة تستهدف رفع نسبة التوطين بواقع 3% خلال الثلاث سنوات المقبلة لتصل إلى نحو 37% بحلول العام 2015.
وأضاف أن الشركة تعمل على استقطاب الكفاءات المواطنة من خلال استراتيجية متكاملة للتوطين تتضمن منحهم أفضل الباقات الوظيفية من حيث الراتب والحوافز والتدريب.
وأشار الى أن برنامج “مسار” الذي أطلقته المؤسسة دخل عامه الخامس حيث يتضمن 6 مساقات متنوعة تنسجم مع مؤهلات وكفاءات المنتسبين إليه.
وأوضح” لا يكتفي البرنامج برفع المهارات التقنية للمنتسبين إليه بل يسعى أيضاً إلى تطوير مهارات لغة الأعمال، إلى جانب صقل المواهب المواطنة من كافة النواحي وبناء الجوانب الشخصية ومهارات التواصل”.
ولفت إلى أن الشركة تتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الأكاديمية في الدولة لتطوير برامج تدريب وتأهيل العناصر المواطنة، حيث وقعت “دو” وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث مذكرة تفاهم للتعاون بينهما، وإتاحة فرص أكاديمية وعملية لطلبة الجامعة وموظفي «دو» من المواطنين.
وأشار إلى أن مبادرات الشركة الأخرى في مجال تشغيل المواطنين، حيث أطلقت الشركة مبادرة هي الأولى من نوعها في الإمارات، وأعلنت عن منحها حق الامتياز التجاري لمراكز مبيعاتها، وذلك على مراحل عدة، وذلك لتوسيع نطاق مراكز مبيعاتها لتأمين المزيد من السهولة والراحة والمرونة لعملائها في كل أرجاء الدولة.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة: الإعفاء من رسوم التراخيص السياحية