الاقتصادي

الاتحاد

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع «سيمنس للطاقة»

دبي (وام) - بحث سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بمكتبه بالهيئة أمس، مع وفد من شركة “سيمنس للطاقة” الألمانية برئاسة الدكتور مايكل سوس عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في الشركة تعزيز التعاون بين الجانبين.
وأكد عضو مجلس الإدارة المنتدب أن الاجتماع يأتي تعزيزا للتعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي و”سيمنس للطاقة”، حيث غدت الشراكات بين القطاعين العام والخاص بمثابة وسائل لتحقيق الغايات المنشودة ودعم الابتكار والتنوع، فيما يتعلق بتقديم الخدمات العامة التي تعود بالفائدة على جميع الأطراف المعنية.
واطلع الطاير من الوفد على الخدمات التي تقدمها الشركة في دبي وفي دولة الإمارات، حيث تعد دبي ضمن لائحة أهم الأسواق بالنسبة لشركة “سيمنس للطاقة”.
وتقدم الشركة مجموعة من الحلول التي تتميز بالكفاءة والاعتمادية عبر تقنيات تشمل توليد الطاقة من الوقود الأحفوري لاسيما الغاز بواسطة التوربينات الغازية، وكذلك تقنيات الفحم النظيف وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة.
وضم الوفد الألماني كلا من ديتمار سيرسدورفر الرئيس التنفيذي - قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا ولفغانغ براون رئيس قطاع نقل الطاقة لمنطقة الشرق الأوسط وماركس بروكنر النائب الأول لرئيس قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، وباسم عكاوي مدير حسابات الشركات في سيمنس وتعتبر شركة “سيمنس للطاقة” من الشركات الرائدة عالميا في مجال الطاقة.

اقرأ أيضا

"براكة".. تعزز الاستدامة والتنويع الاقتصادي في الدولة