الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"حمدان بن محمد للتصوير" تنشر الأعمال الزرقاء

"حمدان بن محمد للتصوير" تنشر الأعمال الزرقاء
8 أغسطس 2019 02:28

دبي (الاتحاد)

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يوليو 2019، والتي كان موضوعها «أزرق». وقد فاز بجائزة «اختيار الجمهور» المصور العُمانيّ «سالم الوهيبي»، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز SONY Alpha a6300 Mirrorless مُقدّمة من «سوني الشرق الأوسط». ونسخة شهر يوليو من المسابقة شَهِدَت فوزاً رباعياً للعدسة الإندونيسية، بفوز المصورة إليزابيث جيني تانر، والمصورين أندي عبد الجليل ومحمد فيصل حسني وأنديكا بوترا، ومن الإمارات فاز المصور أحمد إبراهيم الزرعوني برفقة المصور الهنديّ أبيشيك بوروهيت، والمصورَين التركيَين إردال بيكارا ومراد إبران أوغلو.
ويحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم HIPAContest_Blue #.
وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: اللون الأزرق مُحبّبٌ للنفس، وعلى اختلاف التفسيرات المتعلّقة بمن يُفضِّلون هذا اللون على غيره، فهو لونٌ رئيسيّ في موسم الصيف، حيث زرقة البحر والسماء المرتبطين برحلات الاستجمام والراحة والهدوء.
عن صورته الفائزة، قال المصور العُمانيّ سالم الوهيبي الفائز بجائزة «اختيار الجمهور»: التقطتُ الصورة في جزيرة مصيرة العُمانية قبل 7 أشهر، حين صادفتُ فتاةً صغيرةً ذاتُ عينين لافتتين للنظر، أما المصورة الإندونيسية إليزابيث جيني تانر فتقول عن صورتها الفائزة: تمّ التقاط الصورة في كهفٍ جليديّ خلال فصل الشتاء في أيسلندا، في الفترة التي تسبق ذوبان الثلج مع بداية فصل الربيع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©