الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء دبي» تنظم ورشة عمل لاستعراض استراتيجيتها

المشاركون في ورشة العمل

المشاركون في ورشة العمل

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي امس ورشة عمل لاستعراض ومراجعة استراتيجيتها.
وتضمنت الورشة توزيع جائزة التميز الاستراتيجي المؤسسي، التي تقدم كل عام، على الأفراد والأقسام الذين كان لهم السبق والدور الأبرز في تنفيذ وتفعيل استراتيجية الهيئة.
وتأتي هذه الورشة التي عُقدت بحضور سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس، رؤساء القطاعات بالهيئة، في فندق ومنتجع باب الشمس بدبي، واستمرت ليوم واحد، ضمن الجهود المكثفة للهيئة وحرصها على المراجعة الدورية والمنتظمة لخطتها الاستراتيجية وتحديثها وفق المعطيات والمستجدات.
وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي»تتمثل رؤية الهيئة في كونها مؤسسة خدمية متميزة على مستوى عالمي، وبالتالي علينا جميعا مواصلة جهودنا والعمل بشكل متناسق لتحقيق هذه الرؤية من خلال الاستراتيجية التي هي مداد النجاح والقوة الدافعة له، ومن هذا المنطلق تنبع أهمية حسن التخطيط والتنفيذ الفعلي لها في أي مؤسسة. ولتحقيق ذلك فإن الأمر يتطلب المزيد من الوقت وإمعان التفكير بها والقيام بتطويرها بشكل مستمر».
وأضاف» تُظهر الأبحاث أن عدداً من المديرين لا يأخذون الوقت الكافي لمراجعة الاستراتيجية بشكل منتظم ومنهجي. إلا أننا في هيئة كهرباء ومياه دبي علينا أن نضمن توافر الوقت الكافي لمراجعة ومراقبة تقدم وسير المراحل المختلفة للاستراتيجية لضمان تنفيذها بشكل فعال».
وأشار الى أن ورشة العمل تعكس حرص الهيئة والتزامها التام والمستمر بأفضل الممارسات في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ، حيث كانت الاستراتيجية العلامة الفارقة والمعلم الرئيسي الذي أسهم في نمو الهيئة وتطورها كمؤسسة ترتكز على الاستراتيجية بما يتماشى مع توجهات وأهداف إمارة دبي.
ونوه إلى أن الهيئة هي أول مؤسسة في الشرق الأوسط يتم ادراجها في قاعة المشاهير، وذلك لاستخدامها بطاقات الأداء المتوازن، والتزامها بالمبادئ الخمسة الخاصة بالمؤسسات ذات البعد الاستراتيجي، والتي أشاد بها كل من روبرت كابلان ودافيد نورتن مبتكري بطاقة الأداء المتوازن.
وتجدر الاشارة الى انه أُقيم على هامش ورشة العمل حفل لتوزيع جائزة التميز الاستراتيجي المؤسسي، والتي اشتملت على جوائز وكؤوس حصلت عليها الأقسام الثلاثة الأولى الفائزة في تطبيق وتفعيل الاستراتيجية داخل الهيئة، وكذلك على الأقسام التي أظهرت وعياً وإلماماً كبيراً بالاستراتيجية. كما تم توزيع الشهادات والجوائز على ثلاثة من ممثلي الاستراتيجية، وذلك تقديراً لالتزامهم وتفانيهم في تطوير وتنفيذ الاستراتيجية في كافة جنبات وأروقة الهيئة.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة