الاتحاد

الاقتصادي

معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية ينطلق في دبي مارس المقبل

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية 14 مارس المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويستمر 3 ايام.
وأكدت ستريملاين للتسويق، الجهة المنظمة للمعرض، مشاركة بعض كبريات الشركات العاملة في القطاع منها «تاتا موتورز»، «رينو للشاحنات»، «إيفيكو وليبريتي للسيارات».
وقال ني ك ويب، المدير في مجموعة ستريملاين للتسويق «شهد قطاع المركبات التجارية ازدهارا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط قبل حلول الأزمة الاقتصادية العالمية، لكن وعلى الرغم من الأزمة فإن كل المؤشرات تنبئ بعودة ازدهار القطاع مع بدء الأسواق بالتعافي، وهذا بالضبط ما نشهده في الوقت الحالي».
وفي دورته الثانية، يهدف معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية، لتسليط الضوء على ضخامة سوق المركبات التجارية، ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جميعها، وليشكل منصة شاملة تجمع الشركات العاملة في القطاع من مختلف أنحاء العام.
وأكدت ليبريتي للسيارات، الوكيل الحصري لعدد من العلامات الشهيرة في عالم السيارات أمثال، كاديلاك، شيفروليه، هامر وأوبل، أنها ستستغل مشاركتها في المعرض لعرض أول حافلة خالية تماما من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى عرض علامتها الجديدة ـ أوتوكار للحافلات التركية.
من جهتها، أعلنت تاتا، رابع أكبر مصنع للمركبات التجارية المتوسطة والكبيرة الحجم، وثاني أكبر مصنع للحافلات على مستوى العالم، أنها ستقوم بإطلاق تشكيلة جديدة من الحافلات لمنطقة الشرق الأوسط عبر منصتها في المعرض، والتي يبلغ حجمها 350 م².
وقال موراري تريفيدي، المدير الإقليمي لـ «تاتا للسيارات» يتيح لنا معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية الفرصة لفتح نوافذ تجارية جديدة وللتعمق أكثر في سوق المركبات التجارية المتنامي في المنطقة. ونخطط لعرض تشكيلتنا الكبيرة من المنتجات ولإطلاق منتج جديد في المعرض، ولتعزيز مكانتنا في أسواق الشرق الأوسط».

اقرأ أيضا