الاتحاد

الإمارات

«مدني رأس الخيمة» يخمد 7 حرائق

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعاملت فرق الدفاع المدني في رأس الخيمة خلال اليومين الماضيين مع 7 بلاغات لحرائق أتت على محتويات مواقع مختلفة في الإمارة.
وقالت مصادر مطلعة في الإدارة إن غرفة العمليات تلقت خلال اليومين الماضيين 7 بلاغات من قبل أفراد، تفيد باندلاع النيران في محتويات منزل وشقة سكنية وشاحنة ومخلفات سكراب، وغيرها من المواقع.
وأشارت إلى أن الإدارة أرسلت فور تلقيها البلاغات، الفرق المعنية للتعامل السريع معها، وقامت عند الوصول إلى المواقع بمباشرة عملية إخماد النيران بواسطة المياه والتبريد، ذاكرة أن الحرائق خلفت خسائر مادية فقط، دون وجود أي إصابات بشرية تذكر.

.. وتنظم الملتقى التخصصي للمتعاملين
رأس الخيمة (الاتحاد)

عقدت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، الملتقى التخصصي الأول للمتعاملين، بمشاركة وحضور 25 شركة عاملة في مجال مكافحة الحرائق وشركات الغاز الرئيسة والاستشارات الهندسية.
وأكد العميد محمد عبد الله الزعابي، مدير الإدارة، أهمية مثل هذه الملتقيات في نشر الوعي، وتعزيز التواصل مع المتعاملين، بما يسهم في تحقيق رؤية وزارة الداخلية والسلامة العامة.
تمحور الملتقى الذي تحدث فيه الرائد المهندس أحمد جاسم المنصوري، رئيس قسم الحماية المدنية والسلامة، حول اللوائح الجديدة لكود الإمارات، ودور مراكز سعادة المتعاملين، ونظام الإنذارات والمخالفات المتكررة على المباني.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل