الاتحاد

الإمارات

«المفرق» يقدم علاجاً جديداً لارتشاح الشبكية

مستشفى المفرق يقدم علاجاً جديداً لارتشاح الشبكية

مستشفى المفرق يقدم علاجاً جديداً لارتشاح الشبكية

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم مستشفى المفرق، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، علاجاً جديداً لارتشاح المقولة الشبكية الناتج عن مرض السكري، والذي لا يتطلب إعادة إجرائه إلا بعد 3 سنوات في حالة استدعت الحالة.
وتم اعتماد التقنية الجديدة واستبدالها بالجراحة المستخدمة سابقاً، والتي يتم إجراؤها شهرياً للمريض للتخلص من السوائل ونزيف الدم داخل الشبكية التي يعاني منها مرضى داء السكري باستخدام مادة علاجية أخرى.
وقال الدكتور محمد عبدالحي المرسي، استشاري جراحة العيون في مستشفى المفرق: «العلاج الجديد يتم عبر تقنية (ILUVEIN) التي تعتبر أحدث التقنيات الجراحية التي تطبق للمرة الأولى، انطلاقاً من توجه شركة «صحة» نحو توفير الخدمات الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية، ويتم إجراء الجراحة بتخدير موضعي للعين ومبعد للجفون للتمكن من حقن المادة العلاجية عن طريق جهاز خاص، وبإمكان المريض العودة للمنزل في اليوم نفسه، ولن يضطر لإعادة الجراحة».
ويعد مرض ارتشاح الشبكية من الأمراض المنتشرة في الدولة نظراً لارتفاع نسبة المرضى المصابين بداء السكري، والذي يعد من الأمراض المؤثرة على الأوعية الدموية، حيث يتم إجراء من 5 إلى 6 جراحات يومياً في المستشفى لعلاج ارتشاح الشبكية، ويعود المرضى لإجرائها مرة أخرى شهرياً، وبفضل هذا العلاج الجراحي الجديد سيتمكن المرضى من التخلص من مشاكل الارتشاح نهائياً بإجراء جراحي واحد فقط.
وأكد محمد البشير، أول مريض أجريت له هذه الجراحة في مستشفى المفرق، أنه اعتاد على حقن إبر ارتشاح الشبكية شهرياً نظراً لعودة الأعراض خلال أقل من شهر، أما بهذه الجراحة فيشعر بالرضى لعدم حاجته لإعادة الحقن الشهر القادم.

اقرأ أيضا

سبع لجان لتحقيق التكامل الإماراتي السعودي في المجالات الحيوية