الاتحاد

الإمارات

«محاكم رأس الخيمة» تقدم خدماتها لمراجعي مركز اصفني

خاطري يشرح لموظفات الدائرة خطوات تقديم الخدمات للجمهور (من المصدر)

خاطري يشرح لموظفات الدائرة خطوات تقديم الخدمات للجمهور (من المصدر)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة المحاكم في رأس الخيمة، تقديم عدد من الخدمات القضائية بمركز سعادة المتعالمين الذي جرى تشييده بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في منطقة وادي اصفني لخدمة أهالي المناطق الجنوبية بالإمارة.
وأوضح المستشار أحمد محمد الخاطري، رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة، أن فرع الدائرة بمركز سعادة المتعاملين، سيقدم خدمات قضائية متكاملة للمتعاملين الراغبين في الحصول على أي خدمة قضائية أو توثيقية، إلى جانب الحصول على الخدمات الحكومية المتكاملة لجهات عديدة في هذا المبنى المجهز على أحدث التصاميم والمرافق الخدمية التي تقدم الدعم الفني والتقني لتسهيل العمل الإداري وفق أعلى المعايير.
وأكد الخاطري، على هامش زيارة لفرع الدائرة في المركز الجديد، أن الدائرة ستقدم خدماتها للمتعاملين من خلال 10 كاونترات، ستوفر خدماتها بسهولة ومرونة لخدمة الأهالي، مشيراً إلى أن المبنى سيسهم في راحة الأهالي الذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة للحصول على هذه الخدمات في السابق. وتابع: «هذه الخطوة من شأنها تحقيق أفضل معايير الراحة والرفاهية للمواطنين والمقيمين بالإمارة»، لافتاً إلى أنه تم تدريب الكوادر البشرية التي ستعمل في الفرع على كيفية تقديم الخدمات، واطلاعهم على آلية سير العمل، وربطهم مباشرة مع الموظفين في المبنى الرئيس للدائرة.
ومن أبرز الخدمات التي ستقدمها الدائرة في هذا المركز، الإشهادات والتركات والمواريث والتوجيه والإصلاح الأسري والكاتب العدل، كمرحلة أولى، والتي تعد الأكثر طلباً من سكان هذه المناطق، وسيتم دراسة الخدمات الأخرى والتي سيقترحها المتعاملون لتلبية احتياجاتهم في المرحلة الثانية، ليقدم هذا الفرع معظم الخدمات التي تقدم في المقر الرئيس للمحاكم.
وبدأت 4 دوائر حكومية محلية في رأس الخيمة، تقديم خدماتها في هذا المركز الذي سيخدم قطاعاً كبيراً من الجمهور في المناطق الجنوبية من رأس الخيمة، هي المحاكم، البلدية، والأشغال، والدائرة الاقتصادية، حيث كان غالبية الأهالي يقطعون مسافات كبيرة لتلقي الخدمات في الدوائر المعنية داخل مدينة رأس الخيمة.

اقرأ أيضا