الاتحاد

الإمارات

«افتح يا سمسم».. تنعش صيف المتسوقين

نسرين درزي (أبوظبي)

تتواصل فعاليات «صيف أبوظبي 2017» عبر المزيد من العروض المسرحية والأنشطة الترفيهية التي تعم المراكز التجارية. وشهد «ياس مول» على مدى 3 أيام احتفالية تفاعلية بتواجد شخصيات المسلسل التلفزيوني الشهير «افتح يا سمسم» الذين جالوا على طبقاته والتقوا الأطفال من كل الأعمار في حين قدم الأبطال نعمان وشمس وغرغور وراشد وإلمو عروضهم الشيقة بأسلوب مغاير عما يعرض يومياً على الشاشة الصغيرة من خلال الأغاني والرقصات المميزة.
واستفاد الجميع من ورش العمل الموزعة في أكثر من ركن في المركز التجاري حيث تم التقاط الصور التذكارية. وشملت الحلقات التدريبية باقة من الأعمال الفنية والأشغال اليدوية التي تستهوي الصبيان والبنات.
وأبهرت العروض الحية لـ «افتح يا سمسم» العائلات ممن يتابعون فعاليات «موسم الصيف» الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وتحرص من خلاله على تقديم المتعة والفائدة في آن. وجاء ذلك على شكل مغامرة شيقة تم تحضيرها خصيصاً لجمهور العاصمة في قالب غنائي راقص لا يخلو من النصائح والإرشادات المحببة لصغار السن.
وذكر الطفل نهيان التميمي (6 سنوات) أنه معجب بشخصية نعمان لأنه يعلم الأطفال كيف يتصرفون بطريقة جيدة في المجتمع، وأنه استمتع بالمشاركة في ورشة عمل الألوان برفقة صديقه الذي ساعده على رسم وتلوين شعار «افتح يا سمسم».
وعبرت الطفلة سارة المري (5 سنوات) عن حماسها لدى التقاط الصور التذكارية مع شخصيات المسلسل وأحبهم على قلبها شمس. وقالت إنها شاهدت العرض الغنائي لأبطال «افتح يا سمسم» وتعلمت الخطوات التي يؤدونها في رقصاتهم.
وتحدث الطفل محمد المنصوري (9 سنوات) عن اهتمامه بالاستماع إلى إرشادات عائلة «افتح يا سمسم» لأنها تفيده في الحياة وفي علاقته مع الآخرين. وقال إنه يتابع دائماً فعاليات «صيف أبوظبي» ويشعر في كل مرة أنه يتعلم من الفعاليات معلومات جديدة.
وانسجاماً مع فكر عائلة «افتح يا سمسم» نظمت وزارة تنمية المجتمع بالتعاون مع مؤسسة متلايف الخيرية ورش عمل للأمهات والأطفال حول التمكين المالي عبر مبادرة «احلم خطط حقق». وقامت شخصيات البرنامج إلمو وكعكي وشمس ونعمان وملسون وغرغور بمساعدة الأطفال للتعرف إلى كيفية توفير المال واستخدامه في تحقيق تطلعاتهم ورعاية المحتاجين. وعقدت هذه البرامج التثقيفية في مراكز الوزارة في أم القيوين وعجمان ورأس الخيمة لتدريب صغار السن على التخطيط ووضع الأهداف واستخدام الموارد المتاحة بأفضل الطرق. واستفاد من ورش العمل أكثر من 60 أماً و200 طفل اطلعوا على مهارات وسلوكيات مالية صحيحة تشمل استراتيجيات فعالة للإنفاق والادخار والمشاركة والتبرع بأسلوب ممتع ومشوق بمفهوم «افتح يا سمسم».

اقرأ أيضا