الاتحاد

الرياضي

لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي تعتبر الترجي التونسي بطلاً لأفريقيا

الترجي والوداد

الترجي والوداد

اعتبرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن فريق الترجي التونسي هو الفائز بدوي أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد انسحاب الودادي البيضاوي المغربي من لقاء الإياب.
وتعادل كلا الفريقين في مباراة الذهاب التي أقيمت في الرباط بنتيجة (1-1)، وانسحب نادي الوداد من مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب (رادس) في تونس بعد إلغاء هدف التعادل بنتيجة (1-1) أيضا بداعي التسلل.
ولم يستطع الحكم الجامبي بكاري جاساما اللجوء لتقنية الإعادة بالفيديو "VAR" لأنها لم تكن تعمل، وذلك وسط احتجاجات لاعبي وإداريي نادي الوداد الذين غادروا أرضية الملعب، وأوقفت المباراة لأكثر من ساعة ومن ثم أعلن الحكم نادي الترجي بطلاً للمسابقة.
وبعد ذلك، أمرت اللجنة التنفيذية بالكاف بإعادة المباراة على ملعب محايد، إلا أن كلا الفريقين تقدماً بطلبات استئناف للمحكمة الرياضية رافضين إعادة اللقاء وطالب كل منهما بإعلانه بطلاً للمسابقة.
غير أن محكمة التحكيم الرياضي (تاس) ألغت قرار كاف بإعادة مباراة العودة.
واعتبرت لجنة الانضباط بالكاف أن الوداد خسر النهائي وفرضت عليه غرامة 20 ألف دولار لانسحابه من مباراة العودة، وغرامة 15 ألف دولار بسبب استخدام الشماريخ.
وتم تغريم الترجي 50 ألف دولار بسب سلوك أنصاره واستخدام الدخان خلال المباراة.
كما عاقبته بلعب المبارتين القادمتين على التوالي بدون جمهور بسبب استخدام الألعاب النارية والدخان، مع تعليق تنفيذ هذه العقوبة وتطبيقها في حال إدانته خلال الـ12 شهراً القادمة.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا