الاتحاد

الإمارات

حمدان بن مبارك يعتمد اعتماد أسماء 277 مستفيداً من تمليك المساكن الحكومية

اعتمد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة أسماء 277 مستفيدا من تمليك المساكن الحكومية في إمارات رأس الخيمة والفجيرة وعجمان، وذلك حسب القانون الاتحادي رقم 11 الصادر عام 2011 بشأن تنظيم الانتفاع بالمساكن الحكومية. وبلغ عدد المستفيدين من قرارات التمليك 119 مستفيدا في رأس الخيمة و155في الفجيرة و ثلاثة مستفيدين في عجمان.

وتم اعتماد هذه الأسماء بناء على توصيات لجنة توزيع المساكن الحكومية التي عقدت اجتماعها في مقر وزارة الأشغال العامة في دبي خلال شهر إبريل الماضي برئاسة المهندسة زهرة العبودي الوكيلة المساعدة لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري وأعضاء اللجنة التي تضم، ممثلين عن برنامج الشيخ زايد للإسكان ومديري البلديات في الإمارات المعنية إضافة إلى ممثلي وزارات المالية والشؤون الاجتماعية والاقتصاد .

وقالت المهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان رئيسة فريق تمليك المساكن الحكومية..إن المستفيدين سيتسلمون القرارات الخاصة بالتمليك كل في إمارته وفي أماكن محددة .. مشيرة إلى أنه سيتم تسليم القرارات في عجمان في مقر بلدية عجمان وفي إمارتي رأس الخيمة والفجيرة في مكاتب وزارة الإشغال العامة .

وأوضحت انه يتوجب على المستفيدين إبراز خلاصة القيد الأصلية أو جواز السفر الأصلي أو بطاقة الهوية..وفي حال تعذر الحضور الشخصي للمستفيد وحضور من ينوب عنه فإنه يتوجب إحضار وكالة بذلك وكذلك الأمر بالنسبة للورثة المستفيدين الذين يتوجب عليهم إحضار وكالة الورثة.

وذكرت أنه بإعلان هذه الدفعة يبلغ إجمالي القرارات التي أصدرتها لجنة توزيع المساكن الحكومية منذ عام 2008 إلى العام الحالي خمسة آلاف و 52 قرارا بتمليك المساكن للمستفيدين في مختلف إمارات الدولة.

ودعت المهندسة عزة سليمان المواطنين المنتفعين من المساكن الحكومية في السنوات السابقة أو من ينوب عنهم التوجه إلى مكاتب الوزارة وتقديم طلب تمليك مسكن حكومي يؤهلهم لاستلام القرارات المعتمدة لتمليك المسكن من معالي وزير الأشغال العامة منوهة بأنه يجب على المستفيد اتخاذ الخطوة الأولى والمتمثلة في استيفاء المستندات المطلوبة

يذكر أن فريق تمليك المساكن الحكومية خصص رقما مباشرا للرد على استفسارات المواطنين في مقر الوزارة في دبي إضافة إلى الرقم المجاني.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي